-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-09-2023 09:36 PM     عدد المشاهدات 280    | عدد التعليقات 0

تفاصيل ليلة القبض على "الأرز الفاسد" في لواء الرصيفة .. والزيناتي يخرج عن صمته

الهاشمية نيوز -

زيناتي: جهود بلدية الرصيفة سرقت من قبل إحدى المؤسسات 

رئيس بلدية رصيفة: عمليات الاتلاف مستمرة حتى اللحظة 

زيناتي: موظفوا بلدية رصيفة من ضبط الأرز الفاسد 

المخازن مرخصة 100 بالمئة وضمن الإجراءات القانونية اللازمة


كشف رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي، تفاصيل جديدة بشأن كميات الأرز التي تحتوي "حشرات ودود حي"، ويجري إتلافها في مكب الغباوي لأنها غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال زيناتي في تصريحات تلفزيونية إن المخازن التي ضبطت تتبع لبلدية الرصيفة، ومرخصة قانونيا وفق الأصول، وعقب موافقة مؤسسة الغذاء والدواء ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الصحة، ووزارة البيئة، إضافة لموافقة الدفاع المدني.

وأكد أن المخازن مرخصة 100 بالمئة، وضمن الإجراءات القانونية اللازمة، مبينا أن من كشف وجود الأرز الفاسد هي كوادر قسم البيئة في بلدية الرصيفة، وتم إرسال المعلومة والملف لكوادر الغذاء والدواء لاتخاذ اللازم.

ولفت إلى أن الشركة التي كانت تخزن الأرز في المستودعات عضوا في غرفة تجارة الرصيفة، مضيفا أن عمليات إتلاف الأرز التالف في منطقة الغباوي مستمرة حتى اليوم، بسبب الكميات الكبيرة التي ضبطت.

وأوضح زيناتي في تصريحات للهاشمية نيوز إن جهود بلدية رصيفة استغلت من قبل إحدى المؤسسات الكبرى ذات الشأن. 


"جميع المستودعات التي تحتوي على مادة الأرز الفاسد دوهمت من قبل الأجهزة الأمنية وكوادر البلدية والغذاء والدواء"، وفق الزيناتي.

ديدان وبراز طيور
جاء ذلك، بعد قال مدير مديرية المناطق في المؤسسة العامة للغذاء والدواء هادي خيطان، إنه مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الحالي تم الإبلاغ عن شحنة أرز غير صالحة في منطقة الرصيفة، وتبين وجود سلبيات حرجة تتعلق بوجود حشرات "ديدان/ سوس حي" بداخلها وبراز طيور وجرذان في أماكن تخزينها، وعلى إثر ذلك تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف الخيطان أنه تم على الفور إغلاق المستودعات التي كان بداخلها الأرز المخزن، حيث أتلف917 طن أرز من أصل 5500 طن موجودة، مؤكدا أن الأرز دخل بشكل طبيعي عبر ميناء العقبة وبياناتها الجمركية سليمة.

ولفت إلى أن ظروف التخزين كانت سيئة، مما أدى لظهور هذه الحشرات في الأرز، مبينا أن مدة التخزين لم تحدد.

"وصلنا بلاغ من المباحث البيئية تفيد بعدم سلامة بعض كميات الأرز في منطقة القسطل، وجاءت ملحوظة أخرى عن وجود هذه كميات أخرى في منطقة الرصيفة، وتم التحرك على الفور إلى مكان تخزينها وضبطها"، بحسب الخيطان.

وبين أن المؤسسة استكملت خلال الأشهر الماضية إجراءات الرقابة على الأسواق التي يوجد بها كميات من الأرز، وتم ضبطها على الفور، وإتلاف 15 ألف طن.

 

وقدمت بلدية الرصيفة ممثلة برئيسها شادي صالح الزيناتي جزيل الشكر للموظف مدحت الحلبي والموظف علي رشيد الخلايلة والموظف جمال ماضي والموظف زياد السمامرة، لجهودهم المباركة وقيامهم بعملهم على أكمل وجه بضبط أكثر من 5500 طن من مادة الأرز الغير صالح للاستهلاك البشري، ومتابعة عمليات الضبط والاتلاف.


 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :