-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-03-2023 01:52 PM     عدد المشاهدات 64    | عدد التعليقات 0

الخارجية: تزويد لبنان 100 ميغاواط فور موافقة البنك الدولي

الهاشمية نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن تزويد لبنان بـ 100 ميغاواط من الكهرباء سيبدأ فور أخد الموافقات اللازمة من البنك الدولي.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، إن الأردن مستمر في الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه، وأن الضغوطات تستوجب تعاون أكبر وتنسيق أكثر مع لبنان.
وبين الصفدي أنه تم بحث سبل تعزيز العلاقات الأردنية اللبنانية، مؤكداً وقوف الأردن مع لبنان في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني الدائمة أن الأردن سيستمر في الوقوف مع لبنان لتجاوز أزمته ليستعيد لبنان أمنه وألقه ومكانته منارة في المنطقة العربية .
وأوضح أن العمل جار مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي لإيجاد حلول متدرجة للأزمة السورية على الصعد كافة، الإنسانية الاقتصادية والسياسية.
وقال الصفدي إن جلالة الملك يتابع الجهود الحكومية ويوجه باستمرار لتوفير الحماية اللازمة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وحول ملف اللاجئين قال الصفدي:”ليسوا مسؤولية الدول المستضيفة فقط، بل هي مسؤولية دولية وعلى المجتمع الدولي أن يستمر في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين”.
وأكد استمرار الأردن في تقديم كل ما يستطيع من أجل توفير العيش الكريم للاجئين إلى حين توفر الظروف التي تتيح العودة الطوعية لهم إلى بلدهم.
وأضاف الصفدي أن الأردن يعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي ودول عربية على التوصل لحل سياسي للأزمة السورية عبر المبادرة الأردنية القائمة على دور عربي ينخرط بشكل مباشر مع الحكومة السورية وفق منهجية الخطوة مقابل الخطوة والتوصل إلى حل متدرج ينهي الأزمة السورية وينهي تبعياتها السياسية والإنسانية والأمنية”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :