-

مانشيت

تاريخ النشر - 27-03-2023 07:23 PM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

المستقلة للانتخاب : 11 حزبًا تقدّمت لتوفيق أوضاعها

الهاشمية نيوز - أكّد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة أن الهيئة تتعامل حاليًا مع ١١ حزبًا تقدّمت بطلبات توفيق أوضاعها وفق أحكام قانون الأحزاب النافذ ، و ذلك بعد استكمال ١٣ حزبًا لمتطلبات توفيق أوضاعها الفترة الماضية .
وأضاف الرواشدة إن الأحزاب التي تقدّمت بطلبات توفيق أوضاعها و ما تزال قيد الدراسة هي أحزاب : الوطني الأردني ، و العدالة و الإصلاح ، التكامل ، الغد ، العمال ، الرسالة ، الوحدة الشعبية ، الحداثة و التغيير ، الوطني الدستوري ، الإصلاح و التجديد ، وحزب نبض الوطن .
و بيّن أن الهيئة وافقت في وقت سابق على طلبات لأحزاب تحت التأسيس و هي: سما الأردن ، و رؤية ، و نماء ، مشيرة إلى أنها تعكف حاليًا على دراسة طلب تأسيس لحزبين بصفة تحت التأسيس و هما : حزب المدني الديمقراطي ، و حزب تقدّم .
و لفت إلى أن الهيئة أعلنت أن حزب (الاتجاه الوطني) استكمل متطلبات اندماجه مع حزب الأيادي البيضاء ، كما استكمل حزب (المستقبل و الحياة) متطلبات الاندماج و هو الاسم الجديد لحزبي المستقبل و الحياة الأردني .
و أشار الرواشدة إلى أن الهيئة وافقت في وقت سابق من الشهر الماضي على طلب توفيق أوضاع حزب التيار الوسطي الديمقراطي الناتج عن اندماج ٣ أحزاب ، و حزب تيار الإصلاح الوطني الناتج عن اندماج ٤ أحزاب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :