-

مانشيت

تاريخ النشر - 27-03-2023 12:15 PM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

الانتهاء من رقمنة 100 خدمة حكومية جديدة

الهاشمية نيوز - انتهت وزارة الرقمي والريادة من رقمنة 100 خدمة حكومية جديدة، التزاما من الوزارة بالبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، وفق ما أكد وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة.
وأضاف الهناندة الاثنين، أن الخدمات الحكومية الجديدة التي جرى رقمنتها هي لوزارة الاستثمار، وزارة الشباب، دائرة العطاءات الحكومية، ودائرة الأراضي والمساحة.
ووفق البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي ، فإن الوزارة بدأت برقمنة هذه الخدمات في كانون الثاني الماضي، وانتهت من رقمنتها لعدة وزارات في آذار الحالي.
ويشير البرنامج التنفيذي أن الوزارة ستبدأ برقمة 170 خدمة حكومية جديدة اعتبارا من نيسان المقبل، لتنتهي من رقمنتها في حزيران المقبل، فيما تبدأ برقمنة 52 خدمة حكومية إضافية في تموز المقبل ضمن خطة تمتد حتى آب المقبل.
رؤية التحديث الاقتصادي، وضعت في برنامجها التنفيذي أيضا رقمنة 50 خدمة حكومية أخرى في تشرين الأول المقبل تنتهي من رقمنتها في كانون الأول المقبل.
ومن المقرر أن يجري رقمنة 372 خدمة حكومية خلال العام الحالي 2023، وفق البرنامج التنفيذي للخطة.
وفي خارطة تحديث القطاع العام، انتهت الوزارة من أتمتة ورقمنة 20% من الخدمات الحكومية في العام الماضي، فيما تسعى إلى رقمنة وأتمتة 40% من الخدمات الحكومية بنهاية العام الحالي 2023.
وأنجزت الوزارة تشغيل أول مركز خدمات شامل في منطقة المقابلين، الذي يضم 15 مؤسسة ويقدم نحو 45 خدمة، وانتهت من إطلاق الهوية الرقمية وتفعيلها على تطبيق المنصة الحكومية الموحّدة (سند).
وحدد البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي 418 أولوية لتنفيذها عبر 183 مبادرة في الأعوام (2023 – 2025) وبكلفة تصل إلى 2.3 مليار دينار أردني، منها 670 مليون دينار العام الحالي.
ووجه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، جميع الوزارات والمؤسَّسات ذات العلاقة، إلى البدء بتنفيذ البرنامج التَّنفيذي للرؤية ضمن المواقيت الزَّمنيَّة الواردة فيه، مع المحافظة على المستهدفات الطَّموحة للرؤية، لافتاً النظر إلى أنَّ البرنامج التَّنفيذي يتضمَّن إطاراً زمنيَّاً محدَّداً للتنفيذ، ومؤشِّرات واضحة لقياس الأداء، ونظاما إلكترونيا لمتابعة الإنجاز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :