-

مانشيت

تاريخ النشر - 27-03-2023 11:25 AM     عدد المشاهدات 137    | عدد التعليقات 0

توقف تام لحركة إقلاع الطائرات من مطار بن غوريون

الهاشمية نيوز - جمدت حركة الإقلاع للطيران في مطار بن غوريون الدولي الرئيسي في إسرائيل، الواقع في الضواحي الشمالية لمدينة اللد.
وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أنه حركة الطيران في المطار جمدت بسبب الإضراب العام احتجاجا على الإصلاح القضائي.
وبينما ستبقى الطائرات قادرة في الوقت الحالي على الهبوط في مطار بن غوريون، من المتوقع أن يتأثر عشرات الآلاف بالتغييرات في الرحلات الجوية.
وناشد بنشاس عيدان، رئيس لجنة العمال في هيئة المطارات الإسرائيلية، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "تأجيل كل شيء بعد الاستقلال، أقول لك كرجل من الليكود أنني أؤمن بطريقتك.. لكن المسار كما تقوده يجب أن يتوقف. لا يوجد شيء لا حل له بالحوار".
وفي السياق، أعلنت النقابة الطبية عن إضراب كامل في النظام الصحي، على أن تستقبل المستشفيات فقط الحالات الطارئة.
وقالت النقابة في بيان: "لن نكتفي بإيقاف التشريع بدون محتوى أكثر جوهرية يضمن حماية حقوق المرضى. سيتوقف الإضراب بمجرد صياغة مخطط واضح ومتفق عليه للمفاوضات يضمن، أرضية مستقرة للحفاظ على حقوق المرضى في النظام الصحي".
ودعت مجموعة "الهستدروت"، وهي أكبر تجمع نقابي في إسرائيل وتمثل أكثر من 700000 عامل في الصحة والعبور والمصارف، من بين العديد من المجالات الأخرى، للإضراب اليوم الاثنين، في حركة قد تشل قطاعات كبيرة من الاقتصاد الإسرائيلي.
وذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية أنه تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقده نتنياهو عند الساعة العاشرة اليوم الاثنين، لإعلان تجميد "الإصلاحات" القضائية بسبب خلافات داخل الائتلاف الحكومي، وتهديد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بإسقاط الحكومة في حال تعليق تشريعات الخطة القضائية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :