-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-03-2023 02:59 PM     عدد المشاهدات 116    | عدد التعليقات 0

إغلاق النتافات يسبب أزمة دجاج في اربد

الهاشمية نيوز - حذر أمين سر الاتحاد النوعي لمربي الدواجن اليوم الأحد، من خطورة إغلاق محلات بيع دجاج (النتافات)، مشيرا إلى أن الإغلاق سيؤدي لخروج صغار المزارعين من السوق.
وأوضح أن بلدية إربد أنذرت قبل أيام ما يقارب الـ 350 محل دجاج قبل رمضان، ووفقا لأبو دقر "المحلات منذ 8 سنوات وهم يعملون وفقا لهذا الترخيص، لكن بلدية إربد أصبحت تقول للمحلات أنه ممنوع بيع الدجاج الحي في المحلات لديهم". مؤكدا أن هذا سيؤدي لمشكلة.
وتابع أنه إذا أغلقت محلات دجاج (النتافات) فإن مسلخ أمانة عمان لن يستطيع تحمل أعداداً جديدة لذبحها داخله بسبب طاقته الاستيعابية، مشيرا إلى أنه ووفقا للقانون فإنه يمنع بين الرخصة او التنازل بها إلا لقريب من الدرجة الأولى.
وزاد أن محلات (النتافات) تعيل مئات الأسر، وتعمل مع صغار المزارعين على خلق توازن بالسوق، وإنه إذا أغلقت هذه المحلات فإن صغار المزارعين لن يكونوا قادرين على بيع الدجاج الموجود لديهم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :