-

مانشيت

تاريخ النشر - 19-03-2023 01:51 PM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

مخاوف من رفع أسعار المياه في الأردن

الهاشمية - لاقت دعوة دبلوماسيين غربيين الحكومة إلى رفع أسعار المياه لدى إطلاق الاستراتيجية الوطنية للمياه للأعوام 2023 إلى 2040 ردود فعل نيابية وشعبية غاضبة.
ودعا نوابٌ الحكومة إلى اعتماد خطط لخفض الفاقد من المياه وضبط استجرارها غير المشروع بدلاً من الحديث عن رفع أسعارها، خصوصاً.
كما دعا خبراء في قطاع المياه الحكومة إلى اجتراح حلول عادلة تأخذ بعين الاعتبار شح الموارد المائية من جهة وعجز المواطنين عن تحمل أعباء إضافية من جهة أخرى.
ومنذ العام 2011 حصلت الحكومات على ما يزيد عن مليار ونصف المليار دعماً أمريكياً لقطاع المياه وحدُه.
عمر سلامة الناطق الرسمي باسم وزارة المياه قال، إنه لن يتم في الوقت الراهن رفع أسعار المياه خلال العام 2023.

الرفع قادم في2023
وقال إن رفع أسعار المياه سيكون ضمن الاستراتيجية الوطنية للمياه للأعوام 2023 إلى 2040 والتي أطلقتها الحكومة منتصف الشهر الجاري.
وأشار سلامة إلى أنه لن يتم رفع سعر المياه قبل عام 2024 القادم في حال تم اتخاذ القرار.
وكانت وزارة المياه والري بررت إصدار الفواتير شهريا بأن هذا التوجه لن يمس تعرفة أسعار المياه، بل هدفه التخفيف على المشتركين سواء الأفراد أو الشركات.
وكان وزير المياه محمد النجار توقع أن يتم رفع الأسعار نهاية العام 2023 في حال تحسنت الخدمة المقدمة للمواطنين ، مؤكدا في تصريحات صحفية أطلقها منتصف حزيران من العام 2022 أنه لا يوجد أي نية لرفع أسعار المياه ما دامت لم تتحسن الخدمة، ولا يوجد أي رفع للمياه حتى نهاية 2023



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :