-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-02-2023 07:10 PM     عدد المشاهدات 212    | عدد التعليقات 0

تعميم وايعاز وطوارئ .. الحكومة تستنفر وتحذر من الظروف الجوية

الهاشمية نيوز - وجه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال ترؤّسه لجلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد، الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية، إلى اتخاذ أعلى درجات الجاهزية والاستعداد؛ للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.
وأكد رئيس الوزراء خلال الجلسة ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة المعنية، وفتح غرف العمليات وإدامة عملها، بدءاً من اليوم وحتى انتهاء الأحوال الجوية المتوقعة، وضمن أقصى درجات الاستعداد لما هو متوقع.
ووجه رئيس الوزراء وزارة الإدارة المحلية ووزارة الأشغال العامَّة والإسكان ووزارة الداخلية وأمانة عمان الكبرى إلى توجيه الكوادر العاملة في الميدان باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تحت إشراف الحُكَّام الإداريين؛ للتَّعامل مع الآثار أو التَّداعيات المتوقَّعة للمنخفض الجوِّي، والتأكُّد من جاهزيَّة المرافق وتوفُّر الخدمات للمواطنين، والتَّعامل مع أي شكاوى أو ملاحظات ترد على الفور، وضمن أقصى درجات الاستجابة.
كما نوَّه إلى ضرورة الانتباه للمواقع والأماكن التي قد تشهد تجمُّعاً أو جرياناً للمياه سواء داخل العاصمة عمَّان أو في المحافظات، وضرورة التَّعامل مع أيَّ حالات من هذا القبيل بما يحفظ سلامة المواطنين ويحول دون الإضرار بالممتلكات العامَّة أو الخاصَّة، موجِّهاً في هذا الصَّدد وزارة المياه والرَّي لمراقبة أوضاع السُّدود أوَّلاً بأوَّل والتأكُّد من مدى جاهزيَّتها لاستقبال كميَّات المياه المتوقَّعة.
ووجَّه رئيس الوزراء وزارة الطَّاقة والثَّروة المعدنيَّة إلى التّنسيق مع شركات الكهرباء وحثِّها على اتِّخاذ أقصى درجات الاستعداد لمواجهة أيِّ آثار أو انقطاعات قد تحدث في التيَّار الكهربائي بسبب الأحوال الجويَّة، والاستجابة الفوريَّة للملاحظات التي تصلها، بالإضافة إلى متابعة عمل شركات توزيع الغاز والتأكُّد من توفُّر وقود التَّدفئة.
وجدَّد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة العمل بتنسيق تام وبروح تكامليَّة بين جميع الأجهزة والمؤسَّسات؛ بما يخدم المواطنين، ويضمن سير عمل المرافق العامَّة.
تعلن الطوارئ المتوسطة تزامنًا مع الظروف الجوية المتوقعة
وحذرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، المواطنين من الظروف الجوية المتوقعة التي تؤثر على المملكة، مُعلنة بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح الأثنين.
ودعت الوزارة إلى أخذ الحيطة والحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل العواصف الغبارية خاصة في جنوب وشرق المملكة وخطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل شمال ووسط المملكة.
وأكدت جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة ومعالجة الملاحظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ106 الموزعة على مختلف محافظات المملكة.
وأضافت، أنه تم بإيعاز من وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل ماهر أبو السمن، التعميم على مديرياتها ومكاتبها بمختلف أنحاء المملكة الاستعداد التام لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة وإجراء جولات تفقدية دورية للمناطق كافة وتزويد وحدة الطوارئ المركزية بتقارير دورية حسب الأصول، مبينة أنه تم توكيل مدراء المديريات والمكاتب العاملين في الميدان برفع خطة الطوارئ حسب الحاجة وتطورات الحالة الجوية.
وشددت الوزارة في تعميمها على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة، للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل فوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.
كما دعت إلى عدم التردد بالإبلاغ عن أي حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام بلاغات الأشغال على الهواتف الذكية أو من خلال غرف عملياتها على الأرقام التالية:

طوارئ الوزارة غرفة العمليات الرئيسية 065850111

ضابط ارتباط غرفة العمليـــــات (واتس أب ): 0780377223

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الكرك: 0780377242

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة جــــرش: 0780377187

غرفة عمليات مديرية أشغال مأدبـــــــــــــــــــا: 0780377366

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة معــــان: 0780377338

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة المفـــرق: 0780377389

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة البلقـــــاء: 0780377413

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الطفيلـــة: 0780377158

غرفة عمليات أشغال مديرية محافظة عجلون:0787700258

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الزرقــاء: 0780377125

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة العقبـــــة: 0780377351

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة إربـــــــد: 0780377276

غرفة عمليات مديرية أشغال لواء الرمثــــــــــا: 0780377136

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة العاصمة: 0780377291

غرفة عمليات مديرية أشغال إقليم البتــــــــرا: 0780377179
وأوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي لكافة المديريات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومديرياتها في المحافظات والجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإدامة عمل القطاعات الأساسية وسلاسل التوريد الخاصة بها في ظل الأحوال الجوية المتوقعة الاسبوع الحالي.
وأوعز ايضا بادامة الجولات الرقابية على الأسواق خلال فترة المنخفض الجوي لضمان التطبيق الامثل لقانون الصناعة والتجارة والاطمئنان على توفر المواد التموينية والتنسيق مع الجهات المعنية لضبط السوق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :