-

مانشيت

تاريخ النشر - 07-12-2022 06:59 PM     عدد المشاهدات 261    | عدد التعليقات 0

انذار للكوكب .. بوتين: خطر اندلاع حرب نووية يتصاعد

الهاشمية - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن خطر نشوب حرب نووية آخذ في الازدياد، مشددا على أن روسيا تعتبر الأسلحة النووية وسيلة للدفاع.
وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء مجلس حقوق الإنسان، الأربعاء، إن "العملية الخاصة" في أوكرانيا قد تكون "عملية طويلة".
وأضاف أن روسيا ستكافح من أجل مصالحها بكل الطرق المتاحة.

معاملة الغرب لروسيا
وشكا بوتين من أن الغرب يتعامل مع بلده كـ"بلد درجة ثانية"، معتبرا أن الدول الغربية تنظر إلى بلاده على أنه "لا حق لها في الوجود"، على ما ذكرت "رويترز".

التعبئة العسكرية
وأشار بوتين إلى أن روسيا نشرت نحو 150 ألف جندي تمت تعبئتهم يشاركون في العملية الخاصة، بينهم 77 ألفا مع وحداتهم القتالية حاليا، لافتا إلى أنه "لا معنى للقيام بتعبئة إضافية الآن".
الى ذلك صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، بأن الولايات المتحدة قلقة من المنحنى التصعيدي الذي أخذته الأزمة الأوكرانية مؤخرا.
وأكد كيربي، أن قرار الهجوم على المطارين العسكريين الروسيين يوم أمس، اتخذته أوكرانيا دون الرجوع للولايات المتحدة والناتو، أو التشاور معهما.
وأوضح، أن الولايات المتحدة تزود كييف بالأسلحة، لكنها غير مسؤولة عن طريقة استخدامها، فبمجرد أن تصبح بحوزة قوات كييف، تصبح طريقة استخدامها قرارا سياديا لأوكرانيا، يتعين على واشنطن احترامه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :