-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-12-2022 12:13 PM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

الصفدي: قضايانا العربية حاضرة وأمننا مترابط

الهاشمية نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن اللقاء الثلاثي الأردني المصري العراقي جدد التأكد على رغبة الدول في الاستمرار في التعاون والتنسيق والتشاور، خدمة لمصالح الدول الثلاثة ولتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية، إن اللقاء كان مثمراً وتناول العديد من القضايا خاصة القضية المركزية الفلسطينية، والجهد المشترك في حل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف ان الدول الثلاثة أكدت أنها مستمرة في التنسيق والتعاون الثلاثي لخدمة العمل العربي المشترك، وهي مفتوحة أمام الأشقاء جميعهم .
وبين أن اللقاء الثلاثي أكد وقف هذه الدول مع العراق الذي حقق نصراً تاريخياً على العصابات الداعشية وبدأ إعادة الأعمار
من جهته، قال شكري، إن "المرحلة القادمة تعزز الحاجة للتعاون بين الأردن ومصر والعراق".
"سنجتمع برفقة الوزراء المعنيين في العراق لمتابعة نقاشات التعاون الثلاثي"، وفق شكري.
وتهدف آلية التعاون الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر إلى زيادة التعاون بين البلدان الثلاثة في قطاعات التجارة، الصناعة، الاقتصاد، النقل البري، الربط الكهربائي والطاقة.
وعقدت آخر قمة ثلاثية بين القادة في 27 يونيو/حزيران 2021، في العاصمة العراقية بغداد، وعُقدت القمة الثانية 25 أب/غسطس 2020، في العاصمة عمّان، وعُقدت القمة الأولى في 24 آذار/مارس 2019.
وعَقد وزراء خارجية الدول الثلاث سلسلة من الاجتماعات في إطار الآلية، كان آخرها في 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الجزائر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :