-

مانشيت

تاريخ النشر - 24-11-2022 02:15 PM     عدد المشاهدات 29    | عدد التعليقات 0

جماعة عمان تطالب بالرجوع إلى التوقيت الشتوي‎‎

الهاشمية - استهجنت جماعة عمان لحوارات المستقبل من الإصرار الحكومي على إبقاء العمل بالتوقيت الصيفي ،على الرغم من الرفض الشعبي الشامل لاستخدام هذا التوقيت نظرا للإضرار التي يسبهها استمرار العمل بهذا التوقيت "الصيفي" اثناء فصل الشتاء .
وطالبت الجماعة في بيان اصدرته اليوم الحكومة بضرورة اعادة النظر في قرارها تثبيت التوقيت الصيفي،خاصة ان الوقت الذي سيصبح فيه شروق الشمس نحو الساعة الثامنة قد اقترب مع بلوغ الانقلاب الشتوي في الثلث الاخير من الشهر القادم.
وقالت الجماعة في بيانها ان اول ضحايا هذا التوقيت المعمول به حاليا هم الطلاب الذين تخرج نسبة عالية منهم من بيوتها تحت جنح الظلام وفي ظروف جوية قارسة بسبب استمرار العمل بالتوقيت الصيفي، مما يعرضهم لمخاطر صحية،بالاضافةالى الخوف من المخاطر الأمنية.
واضافت الجماعة في بيانها أن الدراسات التي تشير إلى توفير الطاقه جراء تثبيت التوقيت الصيفي لم يثبت نجاحها،مما دفع دولا كثيرة إلى إلابقاء على العمل بالتوقيت الشتوي سائدا على مدار العام.
وطالبت الجماعة في بيانها الحكومة بتثبيت الساعة حسب التوقيت الشتوي،الذي كان سائدا في المملكة لفترات طويلة ،كما انه يتوافق مع التوقيت الدولي لخط غرينتش.وقبل ذلك كله يلبي مطالب الناس وظروفهم الاقتصادية والاجتماعية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :