-

مانشيت

تاريخ النشر - 28-09-2022 07:08 PM     عدد المشاهدات 39    | عدد التعليقات 0

الحكومة تكشف موعد جهوزية تلفريك عجلون

الهاشمية - أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن مشروع التلفريك الذي أطلقه الملك عبدالله الثاني في عجلون، سيكون جاهزا مع نهاية هذا العام، لافتا إلى أن المشروع سيكون إضافة نوعية لزوار عجلون بجميع جنسياتهم ليس في فصل الصيف فحسب بل أيضا في فصل الشتاء.
جاء ذلك خلال إطلاعه، اليوم الأربعاء، على سير العمل في مشروع التلفريك والبرنامج المنفذ بالمعهد للتدريب والتأهيل السياحي، ومعهد تدريب مهني عجلون.
وقال الفايز، إنّ هذه الزيارة تأتي بمناسبة يوم السياحة العالمي؛ بهدف تطوير الموارد البشرية، واستثمار المواقع السياحية في المملكة لتكون انطلاقة قادمة تضاف إلى المنتج السياحي المتميز الذي تشهده المملكة.
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في مجال النهوض بهذا القطاع وتطويره، مشيرا إلى الميزات التي يتمتع بها الأردن من تنوع جغرافي وطبيعي؛ ليكون نقطة جذب للسياح والزوار محليا وخارجيا.
وبين الفايز أن اتفاقية التعاون التي وقعت مع مؤسسة التدريب المهني وشملت العديد من المحافظات، تسعى إلى تدريب الشباب والشابات ليكونوا على جاهزية للدخول في قطاع السياحة وإيجاد فرص ذاتية في عدد من المحافظات، ومنها عجلون.
وأشار إلى أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي بموجب اتفاقية تعاون بين ووزارة السياحة ومؤسّسة التدريب المهني، لتأهيل وتدريب 500 من العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية.
وأكد مدير سياحة عجلون محمد الديك، أهمية برنامج التدريب في زيادة خبرات ومهارات أبناء المجتمع المحلي في مجال القطاع السياحي، مبيناً أنه يستهدف 35 مشاركا يجري تدريبهم مجاناً وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات صادرة من مؤسسة التدريب المهني.
وقدم مدير إدارة المشروع السياحي في مؤسسة التدريب المهني المهندس جهاد المساندة، شرحا مفصلا عن آليات العمل في المعهد، وبرامجه لتأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل.
وأشار إلى أن خطة المؤسسة الاستراتيجية تسعى إلى زيادة التشبيك مع جميع القطاعات التنموية بالقطاعين العام والخاص، وتطوير برامجها التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص.
وقال مدير معهد التدريب المهني في عجلون المهندس معتصم القضاة، إن المتدربين في برنامج مشروع وزارة السياحة، سيجري تأهليهم وإكسابهم المهارات العملية في مجال القطاع السياحي، مشيرا إلى أن مدة التدريب هي 3 أشهر تقسم على جزئين: نصفها تدريب مؤسسي، ونصفها الآخر تدريب في فنادق ومنتجعات سياحية في المحافظة.
وقدم عدد من المتدربين، شرحا عن أبرز البرامج الهادفة إلى تأهيلهم وإكسابهم مهارات جديدة يطلبها سوق العمل، وتوفر لهم العديد من الفرص المستدامة من خلال المهارات والمعارف اكتسبوها في هذه البرامج.
وجال الوزير يرافقه مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ومساعد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس ابراهيم الطروانة، ومدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي، ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني، وعدد من أعضاء المجلس، ورئيس بلدية الجنيد الدكتور مهدي المومني، بمشروع التلفريك وعدد من المشاريع السياحية التي جرى افتتاحها أخيرا في المحافظة، كما جالوا في أقسام البرنامج التدريبي في مجال القطاع السياحي بالمعهد: الفندقة “الإيواء الفندقي”، وإنتاج الطعام والشراب، وخدمة “قهوة باريستا “، والحلويات والمعجنات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :