-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-09-2022 10:21 AM     عدد المشاهدات 31    | عدد التعليقات 0

السير: هذا التصريح مجاني والهدف تسهيل لا اعاقة

الهاشمية - أكد مدير إدارة سير العاصمة العقيد رائد العساف، الخميس، أن دعوة سائقي ومالكي المركبات المخصصة للشحن إلى مراجعتها للحصول على "تصاريح محددة للأوقات والأماكن الممنوعة والمسموحة لدخول الشوارع"، يأتي انسجاما مع قانون السير المعمول به.
ولفت إلى أن شوارع الاستقلال والملكة رانيا وغيرها يستوجب الحصول على تصريح يحدد وقت التحرك لمركبات الشحن.
تنص المادة (36) البند (4) من قانون السير رقم (49) لسنة (2008) على أنه "يعاقب بغرامة مقدارها 30 ديناراً كل من ارتكب أيا من المخالفات التالية: دخول مركبات الشحن التي يزيد وزنها الإجمالي على 12 طناً في الأوقات والأماكن الممنوعة دون الحصول على تصريح أو بشكل مخالف لشروط التصريح".
"لا إعاقة لحركة العمل وإنما التسهيل" وفق العساف الذي أكد أن التصريح "مجاني" وسنوي يجري الحصول عليه من خلال إدارة السير.
دعت إدارة السير المركزية، التابعة لمديرية الأمن العام، الثلاثاء، سائقي ومالكي المركبات المخصصة للشحن إلى مراجعتها للحصول على "تصاريح محددة للأوقات والأماكن الممنوعة والمسموحة لدخول الشوارع".
وبحسب بيان صحفي صادر سابقا عن الإدارة، فإن ذلك يأتي استناداً للمادة (36) البند (4) من قانون السير رقم (49) لسنة (2008) التي تنص على أنه "يعاقب بغرامة مقدارها 30 ديناراً كل من ارتكب أيا من المخالفات التالية: دخول مركبات الشحن التي يزيد وزنها الإجمالي على 12 طناً في الأوقات والأماكن الممنوعة دون الحصول على تصريح أو بشكل مخالف لشروط التصريح".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :