-

مانشيت

تاريخ النشر - 17-08-2022 07:27 PM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

النقل البري : 7 تطبيقات نقل ذكية مرخصة

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري، طارق الحباشنة، أن عدد تطبيقات النقل الذكية المرخصة يبلغ 7 شركات.
وفي حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الأربعاء، أشار الحباشنة إلى أن مجلس الوزراء حدد عدد المركبات العاملة في القطاع بـ 13 ألف مركبة.
وقال إن اللجان تفتيشية من الهيئة تنسق مع إدارة السير في مديرية الأمن العام لمتابعة شركات تطبيقات النقل ومدى التزامها، مؤكدا الحرص على تقديم خدمة مثالية.
“وفي حال تسجيل أي شكوى أو ملاحظة يتم اتخاذ الإجراء من قبل الشركة بحق مقدم الخدمة”، وفق الحباشنة.

7 سنوات

ودخل قرار رفع العمر التشغيلي للمركبات العاملة عبر تطبيقات النقل الذكي إلى 7 سنوات حيز التنفيذ اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء.
وبرر اتخاذ القرار بأنه جاء بعد الظروف والصعوبات التي مر بها الأردن والسائقين على حد سواء خلال الفترة الماضية.
ولفت إلى مطالبات السائقين برفع العمل التشغيلي من 5 سنوات إلى أكثر من ذلك، بسبب الالتزامات المالية المترتبة على معظمهم مع البنوك لمدد تزيد عن 5 سنوات.
واتخذ مجلس إدارة الهيئة قراره برفع العمل التشغيلي لمركبات التطبيقات، حيث تم رفع توصيات ومبررات إلى مجلس الوزراء والذي وافق عليه أيضا.

التكسي الأصفر

وبين أن الهيئة عملت خلال السنتين الماضية والحالية مع جميع أنماط النقل، ولظروف جائحة تم تمديد الأعمار التشغيلية لمركبات النقل العام بإعطائهم فرصة لترتيب أمورهم.
وأضاف أن العمر التشغيلي لمركبات التكسي الأصفر يصل إلى 12 عاما، ولدينا مطالب بزيادة عمرها التشغيلي.
وأشار إلى أن الهيئة وعدت بإدخال المركبات الكهربائية و”الهاتشباك” إلى العمل كتكسي أصفر لتخفيض الكلف التشغيلية، مبشرا بأنه سيتم أيضا مساعدة التكسي الأصفر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :