-

مانشيت

تاريخ النشر - 17-08-2022 09:56 AM     عدد المشاهدات 122    | عدد التعليقات 0

تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة الأربعاء

الهاشمية نيوز - يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة الأربعاء، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، وفق إدارة الأرصاد الجوية.
وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوبي وشرقي الأردن مع احتمال ضعيف في ساعات المساء لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة من جنوبي الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة، ومن خطر ترك الأطفال في المركبات المغلقة، وترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، داعيةً إلى الإكثار من شرب السوائل.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرقي عمّان ما بين 22 - 37 درجة مئوية، وفي غربي عمّان 20 - 35، وفي المرتفعات الشمالية 19 - 33، وفي مرتفعات الشراة 17 - 34، وفي مناطق البادية 24 - 41، وفي مناطق السهول 22 - 37، وفي الأغوار الشمالية 26 - 41، وفي الأغوار الجنوبية 30 - 43، وفي البحر الميت 28 - 42، وفي خليج العقبة 29 - 42 درجة مئوية.
وبحسب التقرير، تبقى الأجواء الخميس، حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وخاصة في جنوب وشرقي الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويطرأ يوم الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوبي وشرقي الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتبقى الأجواء السبت، حارة بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :