-

مانشيت

تاريخ النشر - 16-08-2022 08:28 PM     عدد المشاهدات 240    | عدد التعليقات 0

نزوح جماعي لطلبة المدارس الخاصة إلى الحكومية

الهاشمية نيوز - تحدثت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والإدارية نجوى قبيلات، اليوم الثلاثاء، عن اكتظاظ في المدارس بسبب انتقال ما يزيد عن 200 ألف طالب من القطاع الخاص للقطاع الحكومي العامين الماضيين.
وقالت إن الوزارة عقدت امتحانات للتعليم الإضافي، ويوم الأحد سيتم تزويد جميع مديريات التربية والتعليم بقوائم الناجحين مرتبة تنازليا حسب العلامات من الأعلى إلى الأدنى.
وطُلب من مديري التربية تعبئة الشواغر كافة على حساب التعليم الإضافي لحين استكمال ما تبقى من الشواغر المستحدثة لوزارة التربية والتعليم، وفقا لحديث قبيلات .
وتواصل وزارة التربية والتعليم إجراءات استئجار مبان لاستبدال مبان "ثبت الآن بعد مضي عدد سنوات من استئجارها أنها غير صالحة لاستقبال الطلاب" وجزء آخر لاستحداث مدارس جديدة لتخفيف الاكتظاظ على المدارس.
وأنفقت وزارة التربية والتعليم حتى الأسبوع قبل الماضي قرابة 8.5 مليون دينار على أعمال الصيانة ثم خصصت مليونا إضافيا، والأسبوع المقبل سيُخصص مليون دينار إضافي لاستكمال أعمال الصيانة.
وبشأن التأثيث، قالت إن الوزارة تواصل استكمال تصنيع المقاعد المدرسية، وسيُصنع 14 ألف مقعد في المدارس المهنية ومركز الأجهزة المخبرية، و3 آلاف مقعد ستصنع في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وقالت قبيلات إن الجامعة الأردنية تبرعت بمقاعد، واستلمت الوزارة يوم الاثنين قرابة 1500 مقعد، بالإضافة لأعمال الصيانة التي تتم للمقاعد المدرسية الموجودة، وصُرف ألف دينار سلفة لكل مديرية تربية وتعليم لتتمكن من عملية التأثيث الموجود، وهذه السلف قابلة للتجديد حسب الحاجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :