-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-07-2022 08:23 PM     عدد المشاهدات 159    | عدد التعليقات 0

وزير العمل: نسبة الفقر في الأردن أعلى من نسبة البطالة

الهاشمية نيوز - قال وزير العمل نايف استيتية، الثلاثاء، إن نسبة الفقر في الأردن أعلى من نسبة البطالة.
وبلغ معدل البطالة في الربع الأول من العام الحالي 22.8%، وفق دائرة الإحصاءات العامة، وقدّر وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة في حديث سابق ، في آب/أغسطس 2021، نسبة الفقر في الأردن بـ24% "مرحليا".
وأوضح الوزير أن المتعطل عن العمل هو كل شخص يتمتع بمهارات معينة ويرغب بالعمل ويبحث عن عمل لمدة أسبوعين بدون أن يجده، وفق الإحصاءات العامة.
وتحدث عن ارتباط بين خطي الفقر والبطالة، وقال إن "خط الفقر يعتبر 550 دينار تقريبا"، لكن لم تصدر أرقام فعلية رسمية لغاية الآن بشأن خط الفقر، ويعتقد الوزير أن هذا هو الرقم من خلال الأرقام السابقة.
ويبلغ عدد العاملين في الأردن نحو 1.4 مليون مسجلين في الضمان الاجتماعي، وفق الوزير الذي أوضح ان الوزارة تقوم من خلال الضمان الاجتماعي بعمل اتفاقيات محددة مع قطاعات محددة لتنظيم العمالة غير المنظمة وإدخالها في سوق العمل المنظم.
وقدر استيتية عدد المتعطلين عن العمل بـ435 ألف وهم المسجلين في ديوان الخدمة المدنية، ويدخل إلى سوق العمل سنويا 70 ألف-80 ألف شخص.

تنظيم وتمكين

وأشار الوزير إلى أن دور الوزارة تنظيم سوق العمل وتمكين القطاعات الاقتصادية المختلفة، وقال إن هدف الوزارة هو "خلق فرص عمل لها ديمومة ومسارات مهنية محددة للشباب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :