-

اقتصاد

تاريخ النشر - 04-07-2022 10:35 AM     عدد المشاهدات 121    | عدد التعليقات 0

المجالي: غرامات بحق أي منشأة لا تشمل عامليها بـ”الضمان”

الهاشمية نيوز - تتجه المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، لتنفيذ حملة واسعة على مختلف المنشآت التجارية والصناعية في المملكة، لكشف المؤسسات التي لا تشمل عامليها بالضمان الاجتماعي.
الناطق باسم المؤسسة شامان المجالي، قال في تصريحات ، إنه منذ بداية شهر تموز الحالي، أطلق الضمان حملة تفتيشية واسعة على المنشآت بالمملكة، للتأكد من شمول جميع العاملين بالقطاع الخاص بالضمان الاجتماعي.
وأضاف المجالي، أن المؤسسة المخالفة، ستفرض عليها غرامات وفق أحكام قانون الضمان الاجتماعي.
وبين أنه سيتم فرض غرامات على المؤسسات المخالفة، تقدر بـ 30% من قيمة اشتراكات العاملين لديها، بالإضافة إلى 1% من فوائد الاشتراكات.
وأكد المجالي، أنه سيتم إلزام المنشآت المخالفة بشمول عامليها بالضمان الاجتماعي، من تاريخ التحاقهم للعمل بأي منشأة مخالفة وبأثر رجعي، ولي من تاريخ ضبط المنشأة.
المجالي، قال إن هذه الحملة تأتي بعد انتهاء برنامج “بادر” نهاية حزيران، الذي أتاح لأصحاب العمل شمول منشآتهم والعاملين لديهم بأثر فوري من تاريخ المبادرة.
وبلغ عدد المؤمن عليهم المشمولين بأحكام قانون الضمان الاجتماعي مليوناً و450 ألف مؤمنٍ عليه، وفق المجالي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :