-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-07-2022 08:42 PM     عدد المشاهدات 85    | عدد التعليقات 0

الضمان تلوح بعقوبة في حق شركة إدارة وتشغيل الموانئ

الهاشمية - قال المستشار الإعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي شامان المجالي أن مؤسسة الضمان الاجتماعي قد تصدر عقوبة بحق شركة ادارة وتشغيل الموانئ تقضي بزيادة نسبة الاشتراكات المترتبة عليها بنسبة 4 % لمخالفتها شروط السلامة والصحة المهنية.
وقال المجالي ان المؤسسة كانت ارسلت كتابا لشركة الموانئ في تشرين الثاني “نوفمبر” الماضي يطالبها فيه بالالتزام بشروط السلامة والصحة “حيث بين كشف ميداني أجرته مؤسسة الضمان في شركة الموانئ أن ظروف السلامة والصحة المهنية في وضع حرج جدا” لتطلب المؤسسسة وقتها مهلة لتصويب أوضاعها تجنبا للمخالفة؟
وينص قانون الضمان الاجتماعي على زيادة نسبة اشتراكات تأمين إصابات العمل على المنشآت غير الملتزمة بقواعد وشروط السلامة والصحة المهنية لتصل بحدٍ أعلى (4%) بدلاً من (2%)وذلك تبعاً لمدى التزام المنشأة بتطبيق هذه القواعد والشروط، بالإضافة إلى تحميل المنشأة نفقات العناية الطبيّة في حال وقعت الإصابة بسبب مخالفتها لشروط ومعايير السلامة والصحة المهنية.
وقال المجالي ” قد تصل نسبة رفع اشتراكات تأمين إصابات العمل في مؤسسة الموانئ حدها الأعلى لتصل 4 % لأن تقرير التفتيش عليها تضمن مخالفتها لغالبية شروط السلامة والصحة المهنية حي أن نسبة الالتزام لديهم لا تزيد عن 36 % فقط في حين أن شروط المؤسسة حتى لا تخالف المؤسسة أن لا يقل مدى التزامها عن 80%.
وبين المجالي ان المؤسسة اجرت تحسينات بعد هذا الكتاب لكن المؤسسة طلبت منهم المزيد من التحسينات وكان من المفترض ان يزور فريق تفتيشي تابع لمؤسسة الضمان الاجتماعي، شركة المواني في اب المقبل للكشف عليهم مرة أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :