-

مانشيت

تاريخ النشر - 03-07-2022 07:24 PM     عدد المشاهدات 149    | عدد التعليقات 0

تقرير للضمان يكشف المسكوت عنه في ميناء العقبة

الهاشمية - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأحد، إنها قدمت تقريرا في شهر آذار/مارس، أشار إلى وضع السلامة العامة والصحة في الميناء.
وأضافت المؤسسة أن التقرير أظهر أن جانبي السلامة العامة والصحة في الميناء حرجان.
وأكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنها زودت إدارة الميناء بالفرص التحسينية في وقتها، وكان العمل جاريا على الأخذ بها بالتنسيق مع مؤسسة الضمان.
وبين التقرير أنه لا توجد احتياطات كافية، وأن "الرافعات الشوكية قديمة، وبحاجة لصيانة ولواحاتها معطلة، يوجد حفريات بدون وضع أسيجة واقية، وهناك الكثير من الأسلاك المعراة، والوصلات غير الآمنة، إضافة إلى تلوث هوائي في قسم الصيانة، ولا توجد طريقة للتعامل مع النفايات الطبية، كما أن النفايات الساحات الخارجية متراكمة".
وأظهر التقرير أن مواقع العمل جميعها غير نظيفة، وغير مرتبة باستثناء ميناء الغاز والنفط، مشيرة إلى وجود الكثير من العوائق في مستودع المواد الخطرة والدائرة الفنية ومكاتب الصيانة.
وأشار التقرير أن السلالم في المستودعات غير آمنة، وبحاجة إلى صيانة وفي عجلاتها صدأ / السدة في قسم الصيانة غير آمنة / وسلم في ساحة الركاب غير آمن / الأدراج بعضها مكسر وبحاجة لصيانة في ساحة الركاب.
وتابع "التخزين سيئ؛ حيث إن أرفف المستودعات آيلة للسقوط، وطريقة تخزين البراميل بطريقة عشوائية، ولا يوجد تخطيط لمسارات الرافعات الشوكية /وأسطوانات الغاز غير مثبتة".
كما بين تقرير مؤسسة الضمان الاجتماعي "وجود انسكابات زيوت، وانسكابات من البطاريات، وانسكابات ديزل في الدائرة الفنية ومينا الركاب، ولا توجد طريقة لمعالجتها، ولا أحواض احتواء لخزان الديزل باستثناء ميناء الغاز /ولا توجد طريقة تصريف وتجميع لبقايا النفط الخام من خطوط التعبئة في ميناء الغاز".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :