-

مانشيت

تاريخ النشر - 03-07-2022 04:22 PM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

الفرَّاية يكشف عن نتائج التحقيق في اسباب حادث العقبة

الهاشمية - قال وزير الدّّولة لشؤون الإعلام، النّّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول الأحد، إن استجابة مؤسَّسات الدَّولة كانت فوريَّة واحترافيَّة، وتعاملت مع حادثة العقبة منذ لحظة وقوعها.
واضاف الشبول خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء أن مجلس الوزراء اطّّلع على تقرير لجنة التحقيق في حادثة العقبة وأوعز باتِّخاذ إجراءات فوريَّة.
واضاف الشّبول أن النِّظام الصحِّي في العقبة أثبت كفاءة عالية في استيعاب آثار الحادث الأليم، والمستشفى الميداني الحكومي استوعب 45% من حالات الإصابة.
وقال الشّبول إن المصابون المتواجدون في المستشفيات حاليَّاً 8 فقط.
وقال وزير الداخلية مازن الفراية، إن السبب المباشر لحادثة ميناء العقبة، هو عدم ملاءمة قدرة السلك المعدني لوزن الحمولة والبالغة 28.900 طنا والذي يزيد بمقدار 3 أضعاف عن قدرة تحمل السلك البالغة 8.6 أطنان، ما أدى إلى انقطاع السلك وسقوط الحمولة.
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، أن لم يكن هناك التزام بإجراءات السلامة العامة خلال عملية المناولة وولم تكتمل المراسلات الرسمية في الشركة بشأن عملية المناولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :