-

عربي دولي

تاريخ النشر - 21-05-2022 07:50 PM     عدد المشاهدات 340    | عدد التعليقات 0

هل بات انتقال السلطة في السعودية قريباً .. إليك التفاصيل

الهاشمية - قال مصدر سعودي لوكالة "رويترز" إن انتقال السلطة في المملكة بات قريبا، في تعليق على تواجد الأمير عبد العزيز بن أحمد ضمن وفد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي زار الإمارات، لتقديم واجب العزاء.

والأمير عبد العزيز بن أحمد هو أكبر أبناء الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي والمحتجز حاليا.

ورغم أن الأمير عبد العزيز لا يتقلد أي منصب رسمي، إلا أن وسائل الإعلام السعودية الرسمية وضعت اسمه في صدارة قائمة المرافقين لولي العهد محمد بن سلمان لتقديم واجب العزاء لحاكم الإمارات العربية المتحدة الجديد في وفاة أخيه حاكم الإمارات السابق.

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد أرجأ زيارة الإمارات لحين خروج والده الملك سلمان (86 عاما) من المستشفى بعد إقامة استمرت أسبوعا أعادت تسليط اهتمام المراقبين والمحللين على قضايا الخلافة.

وكان تواجد ابن أحمد ضمن وفد ابن سلمان مفاجئا، حيث يرى مراقبون للمشهد السياسي السعودي أن هذه الخطوة "إشارة من حاكمها الفعلي إلى وحدة العائلة" بعد أن أمضى سنوات في بناء قاعدة سلطته، وفقا لرويترز.

وقال مصدر سعودي على دراية بشؤون العائلة الحاكمة لرويترز، طالبا عدم نشر اسمه بسبب حساسية الموضوع إن "وجود نجل الأمير أحمد بجانب ولي العهد في أبوظبي رسالة قوية للرأي العام في الداخل والخارج، خاصة أن انتقال السلطة بات قريبا".

كما نقلت وكالة الأنباء عن أستاذ العلوم السياسية في معهد بيكر بجامعة رايس في الولايات المتحدة، كريستيان كوتس أولريكسنان، قوله إن الوفد يُبرز توازنا وضعه الأمير، محمد بن سلمان، بعناية، بين شخصيات من مختلف فروع العائلة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :