-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-05-2022 02:26 PM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات

الهاشمية - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم اقرار ضريبة الدخل عن السنة المالية 2021 ممن لم يقوموا بتقديمها خلال الفترة القانونية التي انتهت الشهر الماضي المبادرة الى تقديمها في اقرب وقت ممكن تجنبا لتزايد الغرامات.

واشارت الدائرة ان التأخر في تسليم الاقرار او تسديد ضريبة الدخل المعلنة فيه عن الموعد القانوني يعرض المكلف إلى غرامات واضافات بالإضافة إلى تعرضه للتقدير الأولي والإداري.

علما بان التأخر في تسديد الضريبة يعرض المكلف الى غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة الضريبة المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وفي ما يتعلق بالموظفين والمستخدمين الذين يتقاضون رواتب وأجور شهرية اشارت الدائرة انهم ملزمون بتقديم إقرار ضريبة الدخل حال تجاوز الدخل الإجمالي السنوي 9 آلاف دينار لغير المعيل و18 ألف دينار للمعيل او المتزوج.

وبينت أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور من جهة العمل لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :