-

مانشيت

تاريخ النشر - 20-06-2021 07:48 PM     عدد المشاهدات 66    | عدد التعليقات 0

ما مصير الأموال في رصيد حساب الخير بعد حله

الهاشمية - قال مصدر مطلع اليوم أنه ما زال في رصيد حساب الخير مبالغ مالية بحوالي مليوني دينار من أصل 3 ملايين ونصف المليون، مستهجناً إيعاز رئيس الوزراء حل الحساب رغم وجود قوائم لِعائلات متضررة ومحتاجة وأعمال منوطة بالحساب ما زالت عالقة.
وبين المصدر أن الرصيد المتبقي بعد حل الصندوق، سيحال لوزارة التنمية الاجتماعية، المسؤول الإداري عن الصندوق،
وأكد المصدر أنه وبتحويل المبلغ لوزارة التنمية فإنه سيفقد الهدف الرئيس منه بدعم الأسر المتضررة من الجائحة.
وكان حساب الخير قد أطلق في آذار عام 2020 ضمن عدة حسابات أطلقتها حكومة الدكتور عمر الرزاز تحت مظلة "صندوق همة وطن" / وَأنيط بحساب الخير دعم الفئات الضعيفة والفقيرة والمحتاجة والتي فقدت مصدر دخلها اليومي جراء إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.
حيث قام الحساب خلال العام الماضي والحالي، بدعم عمال المياومة والمكاتب السياحية المتضررة كما أطلق حملة لتقديم زكاة الفطر للأسر المتضررة من الجائحة.
ويذكر أن صندوق همة وطن كان قد أصدر بيانا قال فيه إنه طلب من رئيس الوزراء حل نفسه بعدما صرف كافة رصيده وفق أوجه الصرف المخصصة له، إلا أنه لم يفصح عن مصير الرصيد المتبقي في "حساب الخير".
ويتكون صندوق همة وطن بحسب صفحته الرئيسية من أربع حسابات وهي: حساب الخير، حساب الهمة، حساب الصحة، عطاء الخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :