-

مانشيت

تاريخ النشر - 16-05-2021 02:07 PM     عدد المشاهدات 65    | عدد التعليقات 0

الصحة تكشف سبب الفرق بحالات كورونا النشطة بالأردن

الهاشمية - قال مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، ان ما تم ملاحظته بخصوص الفرق في الحالات النشطة مؤخرا باتجاه الارتفاع يعود الى ان حساب الحالات النشطة خلال الاسبوع الماضي كان يتم على اسبوع من ايجابية الفحوصات وتم تعديله ليكون اسبوعين بحسب مدة الشفاء.

واوضح الدكتور شركس ان احتساب مدة الاسبوعين بحسب مدة الشفاء هو الأدق وبائيا، لذلك فإن عدد الحالات ظاهريا يشير الى الارتفاع، ولكن فعليا لا يوجد ارتفاع في عدد الحالات النشطة.

واضاف، ان المؤشرات الوبائية مستقرة حاليا في المملكة بما في ذلك انخفاض عدد الحالات النشطة، داعيا الذين لديهم اعراض الاصابة بفيروس كورونا او خالطوا مصابين الى المبادرة بالفحص وعدم الاعتماد على استقرار الوضع الوبائي.

واكد الدكتور شركس، ان الالتزام التام بالتباعد ووضع الكمامات والاقبال على المطاعيم هو فقط ما يمكن الاعتماد عليه للوصول الى بر الامان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :