-

مانشيت

تاريخ النشر - 04-05-2021 10:50 AM     عدد المشاهدات 281    | عدد التعليقات 0

الأردنيون بانتظار تقليس ساعات الحظر الجزئي

الهاشمية - تراوحت نسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأيام القليلة الماضية حول 6-7 %، حيث انها اقتربت من حاجز الـ5% وهي النسبة التي اقرتها الحكومة في وقت سابق لتخفيف القيود المفروضة للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.
المواطنون ينتظرون تخفيف الإجراءات والتقليس ساعات الحظر الجزئي، بالإضافة الى فتح المزيد من القطاعات خاصة خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل والذي يعتبر موسماً تجارياً نشطاً عند كثير من القطاعات.
وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام صخر دودين في وقت سابق، أن الحكومة ستقوم بتعديل الإجراءات المفروضة من حظر جزئي في حال وصول نسبة فحوصات كورونا الإيجابية دون الـ5%.
وانتظرت كثير من القطاعات التجارية ان تصل نسبة الفحوصات إلى الرقم الذي اشترطته الحكومة سابقا من أجل فتح مزيد من القطاعات وبشكل تدريجي، ليشكل بداية انفراجة بعد حظر وقيود استمر لفترة طويلة.
واعتبرت كثير من القطاعات التجارية والخدمية أنها لم تعد تحتمل استمرار الإغلاقات في ظل الخسائر التي تكبدتها خلال فترة الاغلاق الاولى وتوقف العمل والحظر الجزئي وتوقف العمل المسائي.
وفي حديثها عن الموازنة بين الجانبين الصحي والاقتصادي تؤكد الحكومة أن اجراءاتها كافة تكون مدروسة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع بالاضافة الى استدامة الوضع الاقتصادي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :