-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-08-2019 09:45 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

59.5 مليار دولار مساعدات البنك الدولي لتحسين الاوضاع المعيشية في العديد من البلدان

الهاشمية نيوز - كشفت البيانات المالية التي أصدرتها امس مؤسسات مجموعة البنك الدولي أن ارتباطات المجموعة لمساعدة البلدان على تحسين مستويات المعيشة وتحقيق نواتج إنمائية أفضل بلغت 59.5 مليار دولار في السنة المالية 2019. وأبرزت البيانات المالية (القوائم المالية) لهذه السنة قوة المراكز المالية لمؤسسات مجموعة البنك، والطلب المطرد على التمويل، والدعم المستمر الذي تتلقاه من البلدان المساهمة.
تشتمل هذه البيانات على مناقشة وتحليل جهاز الإدارة للنتائج المالية للمؤسسات الأربع الأعضاء في مجموعة البنك الدولي والتي تشارك في تمويل التنمية، وهي البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والمؤسسة الدولية للتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار.
وعن ذلك، قال ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي: «تظهر المجموعات الأربع من البيانات المالية للسنة المالية 2019 التي صدرت اليوم أن مجموعة البنك الدولي تمتلك الأدوات والقوة المالية للتصدي للتحديات التي طرحتها البلدان المساهمة خلال مفاوضات حزمة رأس المال في 2018. ومن خلال التعاون بين البنك الدولي للإنشاء والتعمير/المؤسسة الدولية للتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، ينصب هدفنا على أن نعالج بفعالية القضايا المحورية المتصلة برسالتنا الرئيسية في تعزيز الرخاء المشترك والحد من الفقر. إننا نعمل لزيادة ارتباطات قروضنا لمساعدة البلدان الأقل دخلا في سعيها لتحسين آفاق مستقبلها الإنمائي، ولتوجيه الموارد صوب البلدان التي تعاني أوضاع الهشاشة والصراع والعنف.
وسنسعى لتحسين فعاليتنا وانضباط موازنتنا على مدار العام من أجل زيادة الموارد المتاحة لتلبية احتياجات البلدان المتعاملة معنا والتصدي لتحدياتها، بما في ذلك تباطؤ النمو العالمي، والنقص الحاد في إمدادات المياه النظيفة والكهرباء والرعاية الصحية والتعليم والوظائف وقدرة القطاع الخاص على المنافسة والحواجز التي تعوق الإدماج الكامل للنساء في الاقتصادات والمجتمعات، والحاجة الملحة لمواجهة التحديات البيئية والمناخية، والزيادة الكبيرة في مستوى المديونية التي لا تحقق منافع حقيقية، والتحديات الكثيرة الأخرى التي تحول دون تحقيق مكاسب إنمائية.»






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :