-

عربي دولي

تاريخ النشر - 12-08-2019 09:45 AM     عدد المشاهدات 81    | عدد التعليقات 0

كوريا الشمالية تختبر (سلاحا جديدا) بإشراف مباشر من رئيسها

الهاشمية - أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد، أن الزعيم كيم جونغ أون أشرف شخصيا على اختبار "سلاح جديد"، في إشارة إلى التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجرتها بيونغ يانغ السبت.

ولم تشر وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أي تفاصيل تقنية حول تجارب السبت، لكنها قالت إنها شملت "سلاحا جديدا" طور ليكون ملائما "لتضاريس" البلاد.

من جهتها، أعلنت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت السبت مقذوفين من موقع قريب من مدينة هامهونغ في شمال شرق البلاد، عبرا مسافة 400 كلم قبل أن يسقطا في بحر الشرق، المعروف أيضا باسم بحر اليابان، مرجحة أن يكونا صاروخين بالستيين قصيري المدى.

والتجربة الصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ السبت هي الخامسة خلال أسبوعين ضمن سلسلة تجارب تقوم بها كوريا الشمالية احتجاجا على المناورات السنوية المشتركة بين سول وواشنطن التي دائما ما تغضب بيونغ يانغ.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :