-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 30-07-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 615    | عدد التعليقات 0

إطلَعْ من راسي

الهاشمية نيوز -
طلعت شناعة

لم يعد من الممكن ـ بالنسبة لي على الأقل ـ وتحديدا في هذه الحقبة من الزمن ، تحمّل الجلوس مع شخص أو أشخاص « نكدين»، من أصحاب فلسفة « النكد للنكد « على غرار « الفن للفن ».
فلا المجال ولا العمر ولا الخبرة تسمح بمصادقة واحد لا يرى من الدنيا الا الحزن والغمّ (عمّال على بطّال). فأنا مش ناقص همّ. عندي أقساط بيت ـ مدى الحياة ـ، وعندي فواتير كهرباء وماء وانترنت وتلفون أرضي وتلفونات خلوية وعندي مليون « شغلة « لو فكّرت بربعها « متت من زمان».
لكن وكما يقولون « تجري الرياح بما لا تشتهي السيارة « لأنه ما في سُفن عندي.
تتفاءل بشخص ما ويرجوك «ستين» مرّة لكي تزوره وتشرب معه كبّاية شاي. وحتى لا يتّهمك بالتعالي عليه، توافق. وتحمل « أرجيلتك « وتذهب لقضاء ساعة زمان معه ولكي يصير بينكم « شاي وأرجيلة «.
ما أن تفتح فمك لكي تجامله، يبدأ بسؤالك عن راتبك. وطبعا هذه « مصيبة « بحد ذاتها . ثم يسألك عن « عمرك «. تخصم عشر سنوات وتقول له « الأعمار بيد الله «. يأتي بالشاي، وقبل ان يحرّك السكّر في الكاسة ، يقول لك « لا تكثّر سكر ، الناس الكبار في السن ، مش لازم يكثّروا سكر ولا ملح.
ويضيف: شايفك ساكت، وبعدين شو اللي انت حاطه برقبتك،.
تقول له : هذه « صورة جيفارا». طبعا تكتشف أنه لا يعرفه. ويسترسل: طيب هاي ضرورية تحطها برقبتك. إنت زلمة كبير مفروض تكبر على شغلات الاولاد.
تحاول ان تبحث عن « شيء « مشترك لكي تستمر الجلسة . تسأله عن عمله. يبدأ بالشكوى . وينشغل عنك ب « اللاب توب « ـ قال يعني الاخ منهمك بالعمل.
تحاول نقل الحديث عن كرة القدم. تتفاجأ بأنه لا يحب الرياضة ـ مع انه يصغرك بعشرين عاما على الأقل. وحتى لا تلتقط أنفاسك ، يواصل نكده ومحاصرتك قائلا : معقول بتحب كرة القدم ، هاي لعبة الأولاد الصغار.!
تبتلع « ريقك» بصعوبة وتشعر أن الرجل يسعى الى تدميرك. وتنفخ في الهواء قائلا : « شو جابرني على هالعذاب».
تستأذن بالمغادرة لأنك لا تسهر وتنام مبكرا. فيقول» طيب لما تنام بدري شو بتستفيد، خليك سهران، والا صحتك تعبانة؟
تقوم وأنت تهلوس:
يا عمي أنا شكيتلك؟
إرحمني ، إطلع من راسي . زهقت . خنقتني. هوا .. هوا.. بدّي هوا نقي.!!




وسوم: #إطلَعْ#من


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :