-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-07-2019 10:02 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

قوقزة : مشاركات البلدية تتجاوز ال 60 بالمئة من فعاليات المهرجان

الهاشمية نيوز - كشف عضو اللجنة العليا لادارة مهرجان جرش رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة حجم الامكانات والكوادر التي تشارك بها البلدية على ارض فعاليات مهرجان جرش السنوي للثقافة والفنون والتي تتجاوز ال 700 مشارك ومشاركة يدخلون يوميا من بوابات المهرجان وتشكل اكبر مشاركة للبلدية في تاريخها .
واضاف رئيس البلدية خلال مؤتمر صحفي عقده في خيمة البلدية ليلة امس الاول ، في موقع المهرجان ، ان البلدية تؤمن بالتشاركية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لا سيما هذا الحدث السنوي العالمي الذي يقام على ارضها ، مؤكدا سعي البلدية ان يكون هذا المهرجان له امتدادات على مدار العام وبحيث لا يكون موسما واحدا وانما مواسم تكتسب صفة الاستمرارية وتخلق فرصا تنموية حقيقية من شانها ان توفر فرص عمل داخل المحافظة .
واكد قوقزة ان البلدية تربطها اتفاقيات تشاركية مبرمة مع الادارة التنفيذية للمهرجان وحملت بموجبها العديد من ملفات المهرجان اهمها تشكيل اللجان المحلية التي توزعت على الحرف اليدوية بانواعها والثقافية سواء في جانب الادب والقصة والشعر والمسرح والاعلامية التي يشارك فيها نحو اربعين صحافيا واعلاميا ومن المؤثرين على الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي اضافة الى ملف البيئة لموقع المهرجان والذي يستنزف طاقات وجهود وحدة الخدمات منذ لحظة مغادرة الفعاليات وحتى صبيحة اليوم التالي بهدف ديمومة المكان لاستقبال رواد المهرجان يوميا .
وعرض قوقزة الى جهود البلدية الخاصة بنشر السلال في الموقع والتي تجاوزت 2500 الا ان ادارة الموقع لم تسمح بذلك فاستبدلناها بحاويات وزعت على مواقع المدينة الاثرية اضافة الىديمومة تواجد عمال النظافة والتي اسهمت في المحافظة على بيئة المهرجان ، اضافة الى السيطرة على كافة المسارات المؤدية الى المواقع سواء في المناطق المحيطة بالمهرجان او الداخلية .
وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين اوضح رئيس البلدية ان لا علاقة للبلدية بموضع تصاريح المركبات التي تتواجد داخل الموقع الاثري وانها غير مخولة بمنح تلك التصاريح وان حجم تلك المركبات او حافلات النقل التي تدخل يوميا الى الموقع الاثري لا علاقة للبلدية بها ، مبينا ان غالبية هذه المركبات لها اعمال رسمية مستدركا الا انها ليست بهذا الحجم .
وقال ان هناك مساحات واسعة من المواقف التي خصصت للمركبات سواء للجانب الرسمي او الفعاليات القادمة الى موقع المهرجان خارج اسوار المدينة الاثرية .
واوضح رئيس البلدية ان حجم مشاركات البلدية يتجاوز ما نسبته ال 60 بالمائة من الحجم الكلي لفعاليات المهرجان التنفيذية لافتا الى ان اشغال المسارح التي تقام عليها الفعاليات والبالغة سبعة مسارح تشغل منها الفعاليات المحلية اربعة مسارح في حيت يشغل برنامج فعاليات المهرجان ثلاثة منها هي الجنوبي والشمالي والصوت والضوء مبينا ان البرنامج المحلي للبلدية يشغل نحو اربعة منها يوميا ومن ابرزها مسارح الساحة الرئيسية والايجوارا وارتيمس ناهيك عن المشغولات الحرفية التي تمتد على طول شارع الاعمدة والساحة البيضاوية التي تشكل نبض المهرجان وحركته .
واكد قوقزة ان لا علاقة للبلدية بتنظيم المقاعد على مسرح المدرج الشمالي والذي جرى فيه اطلاق فعاليات المهرجان برعاية ملكية سامية من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، مبينا ان اهل جرش تعودوا ان يرحبوا بضيوفهم وانهم اهل لذلك ، لافتا الى ان مشاركة فريق المجلس البلدي بالاستقبال وخاصة السيدات كان متاحا للجميع .
واكد رئيس البلدية ان كافة الجهات الرسمية الامنية تقوم بواجبها خير قيام الا ان التشديد المبالغ فيه احيانا يحول دون تمكين الكثير من الحرفيين الذين يضطرون يوميا لادخال المواد التي يعرضونها داخل الموقع في البازارات المخصصة لها ما يؤدي الى تراجع حجم مبيعاتهم او عدم ادخالها من حيث المبدا .
واوضح رئيس البلدية ان موضع افتتاح المسارات البلدية والمسلخ البلدي وعدد من المشاريع الاخرى التي تنفذها البلدية فصلت عن افتتاح المهرجان وستكون هناك زيارة خاصة قريبا بهذا الخصوص .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :