-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-07-2019 08:10 PM     عدد المشاهدات 277    | عدد التعليقات 0

استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد

الهاشمية نيوز - كشف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل، عن استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد.

تأتي تصريحات أبو البصل، بعد نشر الجريدة الرسمية الثلاثاء، اسماء مئات الموظفين المحالين على التقاعد من مختلف المؤسسات الحكومية.

أبو البصل قال في تصريحات صحفية: إن القرار يهدف الى تعزيز بيئة المسجد والمحافظة عليه واستمرارية الاستفادة من خبرات وعلم ورؤية علماء اجلاء لهم حضور كبير في المجتمع من خلال تسلحهم بالعلم والمعرفة. وأشار إلى أن الحكومة ومن خلال الوزارة تسعى دائما للمحافظة على رسالة المسجد وتعزيزه بالائمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين، مؤكدا أن رسالتهم في كل زمان تقوم على تسليح المجتمع بالقيم والاخلاق بعيدا عن لغة التطرف والتشدد.

وأشار أبو البصل، ان قرار الاستثنار من التقاعد والتمديد تم لمدة 3 سنوات قادمة وشمل 85 إماما وواعظا، منهم 35 إماما وواعظا من ملاك الوزارة و50 آخرون من موظفي دائرة اوقاف القدس.

وأشاد ابو البصل بالدور الذي يقوم به الائمة والخطباء والوعاظ والواعظات لترسيخ وتوضيح صورة الإسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال على التطور والاعتدال في العالم الإسلامي. ولفت الى اهمية دور المساجد باعتبارها من اهم المؤسسات في الوطن لأنها تخاطب نحو نصف المجتمع، مشددا على مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والائمة في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين ابناء الشعب والحفاظ على أمن الوطن.

وأوضح أن الوزارة انتهت حاليا من إعداد نظام خاص لرتب الائمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الامام وبما ينعكس على البعد المالي ولجعله قادرا على إحداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :