-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-07-2019 09:59 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

الاحتلال ينتظر قرار نتنياهو لتدمير غزة ويعزز القبة الحديدية عند حدود القطاع

الهاشمية نيوز - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو للوفد الأمني المصري، ان حكومته تلتزم بحالة الهدوء ما ألتزمت بها حماس والفصائل في قطاع غزة، مشيرًا الى أن عملية قتل الأدهم «لم تكن مقصودة».
وقتل الجيش الإسرائيلي، محمود احمد صبري الادهم (28 عاما) بالقرب من حدود غزة، الخميس. وقال نتنياهو إن «الجيش ينتظر مني ضوءاً أخضر لتنفيذ عملية عسكرية في غزة ستؤلم حماس إذا لم تلتزم بالتهدئة». وأضاف وفقا لموقع «i24» إن «عمليات التصفية لرموز المقاومة في غزة لم ولن تتوقف وستكون جزءاً من أي عملية عسكرية لنا في غزة».
وأكد نتنياهو للوفد المصري، أن «حماس بالتصعيد الأخير طالبتكم بالتدخل لاحتواء الموقف، واستمرارها بالتصعيد في الجنوب، سيدفعني لاتخاذ قرار جريء، وفي حينه لن أقبل وساطتكم، ووساطة الأمم المتحدة، وحتى وساطة قطر، إلا بتحقيق الأهداف كاملة من عمليتي». واكد الموقع ان نتنياهو أخبر المخابرات الأمنية المصرية عن «صعوبة نقل أي دولارات لـ كتائب القسام وحركة «حماس» في غزة، وأن هذا القرار نهائي ولا رجعة عنه».
وأفاد موقع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية «مكان» بأن الجيش نصب الجمعة مزيدا من المنظومات المضادة للصواريخ في جنوب البلاد وكثف تواجده على امتداد الحدود مع غزة، في ضوء مخاوف من رد فعل محتمل لحركة «حماس» على مقتل القوات الإسرائيلية عن طريق الخطأ أحد عناصرها في شمال القطاع. وأعلن الجيش الإسرائيلي الليلة قبل الماضية سقوط صاروخين أطلقا من القطاع على غلاف غزة دون وقوع إصابات.
واعترفت إسرائيل في تصريح نادر بأن قواتها قتلت أحد عناصر «حماس» عن طريق الخطأ، مما يهدد بتصعيد جديد حول القطاع بعد تقارير تحدثت عن توصل تل أبيب والحركة إلى اتفاق تهدئة جديد يقضي بتقديم إسرائيل سلسلة تنازلات لقاء وقف الفصائل الفلسطينية هجماتها باستخدام البالونات الحارقة.
إلى ذلك، اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية، صباح أمس السبت، صيادين فلسطينيين اثنين في عرض البحر قُبالة شواطئ جنوبي قطاع غزة.
وقال نزار عيّاش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في القطاع للأناضول، إن «قوات من سلاح البحرية الإسرائيلي فتحت نيران أسلحتها بكثافة صوب قوارب للصيد خلال عملها على بعد 6 أميال بحرية قبالة شاطئ مدينة رفح، جنوبي القطاع». وأشار عياش إلى أن قوات البحرية اعتقلت الصيادين محمد إسماعيل البردويل، وأحمد وائل البردويل، وصادرت قاربهما ومعدات الصيد. ولم يصدر بيان فوري من الجيش الإسرائيلي حول حادثة اعتقال الصيادين.
في سياق آخر، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 8 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لنزع حقوقهم بوقف الاعتقال الإداري المتجدد بحقهم بدون تهمة. وطالب الباحث «رياض الأشقر» الناطق الإعلامي للمركز المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين حيث أن أوضاعهم الصحية في خطر، وخاصة ان اعتقالهم ادارياً تعسفي وغير قانونى، كما دعا كافة ابناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بتصعيد فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين الذين تتراجع اوضاعهم بشكل مستمر.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :