-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-07-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 393    | عدد التعليقات 0

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينيًا في الضفة الغربية

الهاشمية نيوز - قال نادي الأسير الفلسطيني ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر امس الأربعاء أحد عشر فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وذكر نادي الأسير في بيان ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن سلفيت وطولكرم وبيت لحم ورام الله والخليل وأعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
من ناحية اخرى أخلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح امس الأربعاء، عقار عائلة «أبو زوير/صيام» في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بالقدس المحتلة، بعد 25 عاماً خاضتها العائلة لحماية عقارها من المستوطنين.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان في بيان، أن عشرات الجنود الاسرائيليين والمستوطنين المتطرفين اقتحموا عقار عائلة صيام صباحا، وشرعوا بإخلائه من ساكنيه وإبعادهم بالقوة، ثم اعتقلت أحد الورثة ومدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام، وخلال ذلك أغلقت الحي وانتشرت فيه.
وأضاف المركز أن المحكمة العليا رفضت قبل يومين استئناف العائلة على قرار اخلائها من منزلها. وخاض ورثة عائلة صيام صراعا في المحاكم الإسرائيلية منذ 24 عاما، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه ولدحض ادعاءات جمعية العاد الاستيطانية.
وفي خبر آخر هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي امس الأربعاء، جدارا إسمنتيا في بلدة حزما شرق مدينة القدس المحتلة.
وقالت بلدية حزما في بيان، إن جرافات الاحتلال وبحماية قوة عسكرية معززة هدمت جدارا اسمنتيا في حي طبلاس جنوب البلدة، يعود لأحد المواطنين، بحجة عدم الترخيص، اضافة الى هدم عدد من منازل المواطنين في البلدة، وتفتشيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وكانت قوات الاحتلال، هدمت يوم أمس الاول الثلاثاء، أساسات وأعمدة إسمنتية في حي الشيخ عنبر بقرية الزعيم شرقا، إضافة إلى تجريف أرض تبلغ مساحتها 700 متر مربع، تعود ملكيتهما للمواطن داوود عدوان.
وفي نابلس أحرق مستوطنون، مساء امس الأربعاء، مئات أشجار الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، لـ»وفا»، إن مستوطنين من مستوطنة «يتسهار» المقامة على أراضي ست قرى جنوب نابلس، أضرموا النار بمئات أشجار الزيتون في المنطقة الجنوبية لقرية بورين.
وأضاف دغلس أن قوات الاحتلال منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى مناطق اشتعال النيران، الأمر الذي فاقم من الخسائر بالأشجار.
وعلى صعيد آخر ذكرت القناة 12 العبرية، امس الأربعاء، أن «لجنة التخطيط والبناء في القدس المحتلة»، وافقت على بناء برجين من 18 طابقًا في حي جيلو الاستيطاني جنوب القدس المحتلة. وحسب القناة، فإنه سيتم بناء 216 وحدة سكنية لصالح استقطاب المستوطنين الشباب، للسكن في البرجين.(بترا) و ( وفا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :