-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 10-07-2019 09:28 AM     عدد المشاهدات 397    | عدد التعليقات 0

السفير الاسترالي في عمان يختتم برنامج تبادل طلابي مشترك بين كانبرا الاسترالية والشرق الأوسط

الهاشمية نيوز - اختتمت عمادة البرامج الدولية في جامعة الشرق الأوسط استضافتها لمجموعة من طلبة كلية الإعلام في جامعة كانبرا Canberra الأسترالية بحضور السفير الاسترالي في عمان السيد مايلز ارميتاج.

وأكد السفير خلال اللقاء الختامي الذي حضره مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والتعاون الخارجي الدكتورة سارة ناصرالدين ، وعميد البرمج الدولية الدكتور هشام أبوصايمة سعي السفارة الاسترالية إلى تعزيز التعاون بين جامعة الشرق الأوسط ومختلف الجامعات الاسترالية من خلال تبادل الطلبة، مشيدًا ببرامج التبادل الطلابي التي تنفذها جامعة الشرق الأوسط مع الجامعات الاسترالية .

من جهتها أشارت مساعد الرئيس الى عمق العلاقات التي تجمع طلبة الجامعة بنظرائهم الاستراليين وضرورة تعزيزها فيما يخص التعليم والاعلام، مؤكدة أن الجامعة تسعى الى التميز دائما في برامجها وخططها وما تنفذه من أنشطة لامنهجية .

وأكد عميد البرامج الدولية الدكتور أبو صايمة أن ما ينفذه قسم البرامج الدولية / وحدة التبادل الطلابي عمادة البرامج الدولية في جامعة الشرق الأوسط من برامج تبادل طلابي واستضافتها الطلبة الاستراليين يأتي بهدف تعزيز التبادل الثقافي والعملي ، والتشبيك والانفتاح على الثقافات العالمية وإثراء طلبة الجامعة بالمعارف والمهارات.

وتضمن اللقاء الختامي جلسة لعرض المشاريع التي نفذها الطلبة الاستراليين بالتنسيق والشراكة مع نظرائهم طلبة جامعة الشرق الأوسط حول أبرز المحطات في جولتهم الشرق أوسطية ،إذ قاموا بزيارة عدة أماكن سياحية ودينية ومراكز إعلامية في دولة قطر والأردن ومن أهمها زيارة مركز السلم المجتمعي التابع لمديرية الامن العام برفقة عدد من طلبة كلية الاعلام بالجامعة مؤكدين بذات الوقت اعجابهم بالمعاملة الحسنة والجو العائلي الجميل.

وعرض الطلبة الاستراليين خلال اللقاء مشاريعهم والتي تناولت عدة مواضيع أبرزها فن الرسم في الشوارع ومسابقات الألعاب الالكترونية والأماكن التي جذبت الطلبة وعرض أبرز المأكولات الشعبية التي تميز البلدين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :