-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-07-2019 09:16 AM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

اعتماد مركز زراعة القوقعة بمستشفى الملك المؤسس للأبحاث المتقدمة بالمنطقة

الهاشمية نيوز - اختارت شركة ميدل النمساوية لزراعة القوقعة، مركز زراعة القوقعة والحلول السمعية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي كمركز معتمد في منطقة الشرق الأوسط وكأحد المراكز الرئيسية لإجراء الأبحاث المتقدمة في المنطقة.
واتفق وفد من شركة ميدل مع مدير مركز زراعة القوقعة ومعالجات السمع في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور فراس الزعبي خلال زيارة للمستشفى امس على البدء بإجراء بحث استقصائي عن نتائج زراعة القوقعة في الأردن واحتمالية أن يكون المركز في مستشفى الملك المؤسس هو مركز التدريب الجراحي المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.
وقال استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة ومدير مركز زراعة القوقعة ومعالجات السمع في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور فراس الزعبي إن المركز يعتبر أحد مراكز التميز في المستشفى لمساعدة الأطفال والبالغين من الصم أو الذين يعانون من ضعف السمع، ويمارس دوراً استراتيجياً باعتباره وحدة تنظيمية مختصة لوضع أفضل السبل على المستوى الوطني والإقليمي للكشف المبكر عن مرضى نقصان السمع وطرق علاجهم وتأهيلهم ليصبحوا عناصر فاعلة في المجتمع.
وأضاف، ان المركز يهدف للتعرُّف على مدى انتشار الإعاقة السمعية في المملكة والوطن العربي، مشيراً إلى أنه لا توجد دراسة حديثة تبين مدى انتشار هذه الإعاقة التي من المتوقع أن تفوق الإحصائيات الدولية وذلك لانتشار زواج الأقارب ومضاعفات الولادة والعلاج وعدم إلمام العديد من المرضى بحقيقة هذه المشكلة.
وأشار الى أن من أهداف المركز تدريب الكوادر الوطنية في مجال الحلول السمعية والتأهيل النطقي والسمعي ووضع أسس للمشاركة الفاعلة مع كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لاستخدام أحدث الطرق والأجهزة، وتقديم الاستشارات العلمية للجهات التي تطلبها داخل المملكة أو خارجها، بالإضافة لمد جسور التواصل مع مبادرة سمو ولي العهد سمع بلا حدود مما ينمي الشراكة المجتمعية مع الجامعة والمستشفى.
ومركز زراعة القوقعة بمستشفى الملك المؤسس هو من بين 3 مراكز تم اعتمادها في الشرق الأوسط، إذ أن هناك مركزا في مدينة الرياض وآخر في القاهرة.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :