-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 04-07-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 2341    | عدد التعليقات 0

الأردنيون يسخرون من مخاطر السجائر الالكترونية

الهاشمية نيوز -

أثارت دراسة نشرت تحت عنوان "دراسة: السجائر الإلكترونية تقتل الخلايا الجذعية العصبية بالمخ"، ردود فعل واسعة من نشطاء الفيسبوك.

الدراسة تقول إن السجائر الإلكترونية يمكن أن تلحق ضررًا بالغًا بالخلايا الجذعية في المخ، قد يصل لحد التلف والموت، خاصة لدى الأجنة، والشباب.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (iScience) العلمية.

يشار إلى أن السجائر الإلكترونية تعمل عن طريق سخان حراري لتسخين سائل يحتوي على النيكوتين الموجود داخلها، ليتحول السائل إلى بخار النيكوتين الذي يستنشقه المدخنون بدلا عن حرقة كما يتم في السجائر المعتادة.

وتالياً أبرز تعليقات الأردنيين على الدراسة:

علق على الدراسة قائلا، Ali Al-bow: "استخدمتها مره انكسر عندي جذع وغصن".

Sohaib Okasha Almomani علق على الخبر قائلا: " عليكم الحذر..و دخان عمنا مطيع يحمي من امراض القلب و الدماغ و السرطان و اربعين مرض لم يتم اكتشافها بعد".

وتسائل الناشط Ahmad Abu Hashim عن الضريبة المفروضة على السجائر العادية قائلا: "والسجاير العادية الي توخدوا عليها ضريبة اكثر من حقها بتعمل على نمو الخلايا الميتة مثلا..؟! ولا"

علي الشاهين علق: "هي لاتقتل بقدر ما كان لها أثر على تراجع العائدات الضريبيه على مبيعات الدخان".

Mansour Al Harahsheh نبه صديقه محمد البيومي من السجائر الالكترونية، "تقتل الخلايا الجذعيه العصبيه الابصر شو المهم بتقتلها انتبه ??"

يوسف رياض غوادرة علق قائلا: "خلص الدخان العادي ابو ضريبة زي العسل بطل يعمل شئ تاب و صار مفيد".

Anas Batayneh قال: "نعم صحيح والسيجارة العاديه بتنمي العقل وتنشط الدوره الدمويه وبتفتح الوجه".

Abed Hamed تمنى فرض ضرائب على السجائر الالكترونية وعلق قائلا: "يا رب ينزلو عليها الضرايب عشان تصير مفيدة".

عبدالله الشحاده قدم نصيحة لشركات الدخان قائلا: "انصح شركات الدخان بتنزيل الدخان لدينار... وتكتبو عليه.. مفيد وصحي للشرايين"

Tamara Eid استهجن من الدراسة وحمل المسؤولية للحكومة وعلق بـ "الحكومة تضررت من قلة بيع الدخان فطلعت هالاعلان عشان يرجعوا يشتروا دخان??طيب وينكم قبل ما تنزل عالاسواق؟؟".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :