-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-07-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

العموش : سنراعي ظروف الصناعيين خلال تنفيذ الباص السريع بالزرقاء

الهاشمية نيوز - اكد وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ان الوزارة ستراعي ظروف واحوال التجار والصناعيين والحرفيين في مشروع الباص السريع بالزرقاء، خصوصا تلك المنشآت التي تقع على التحويلات المرورية المزمع اقامتها في المدينة.

وبين العموش في لقاء مع رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، بحضور امين عام الوزارة عمار غرايبة، ان مدة المشروع تبقى منها 18 شهرا فقط، والجميع سيلتزم بتلك المدة دون زيادة، مؤكدا ان الوزارة احتاطت عند وضع المدة الزمنية للعوائق التي من الممكن ان يتعرض لها المشروع على ارض الواقع.

وقال العموش: إن الوزارة ستستمع لكافة الآراء قبل تنفيذ التحويلات المرورية من الصناعيين والتجار والمجتمع المحلي وصولا الى اقل الخسائر الممكنة اثناء فترة الاغلاقات.

ووعد الوزير خلال اللقاء بتعبيد الطرق داخل المنطقة الحرفية، وزيارة ميدانية لموقع المشروع للاطلاع على ملاحظات الصناعيين والحرفيين والتجار ضمن مسار مشروع باص التردد السريع.

وأشار المهندس حمودة الى أن هذا اللقاء يأتي في اطار متابعات الغرفة لتضرر الفاعليات الاقتصادية من مشروع الباص السريع الذي سيباشر العمل به في منطقة اوتوستراد عمان الزرقاء، حيث تبين بعد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة والفاعليات الصناعية والتجارية على مسار المشروع بوجود ضرر حقيقي وخصوصا فيما يتعلق بطول فترة التنفيذ.

وكان دعا عدد من أصحاب الشركات والمصانع والتجار في الزرقاء الى ضمانات حقيقية لإنهاء مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء ضمن الفترة المحددة.

وأكد ممثل الشركة الاستشارية للمشروع أرابتك جردانة للمياه والبيئة المهندس نصير أنه لن يتم هدم أي محل تجاري على جانبي شارع الأوتوستراد، لافتا الى انه سيتم الانتهاء من تنفيذ التحويلات المرورية مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي. وأوضح ان عرض التحويلة المرورية سيتراوح بين 6 إلى 8 أمتار كحد أدنى، مشيرا الى ان رحلة الباص السريع بين عمان والزرقاء والتي يبلغ طولها نحو 19 كيلومترا تستغرق 24 دقيقة .

ولفت الى ان المشروع يشتمل على نفقين، الأول عند الإشارات الضوئية قرب مستشفى جبل الزيتون بطول 490 مترا وعرض 30 مترا، والثاني عند إشارة محافظة الزرقاء حتى المحطة الرئيسة بطول 900 متر وثلاثة مسارب يمين وثلاثة مسارب شمال.

واشار مدير مشروع الشركة المنفذة لمشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء المهندس رسمي البستنجي، إلى ان المشروع يتكون من ثلاث مراحل، تشمل الأولى المنطقة الممتدة من إشارة الحديد وحتى إشارة مرايا في جبل طارق، والثانية المنطقة الممتدة من مبنى محافظة الزرقاء وحتى مجمع الأمير راشد «المجمع الجديد»، والاخيرة من اشارة مرايا وحتى مبنى المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :