-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 30-06-2019 10:09 AM     عدد المشاهدات 419    | عدد التعليقات 0

يتناول أطعمة منتهية الصلاحية لعام كامل

الهاشمية نيوز - قرر رجل من ولاية ميريلاند الأميركية، أن يسلط الضوء على الجدل الدائر منذ زمن طويل حول مدة صلاحية الأغذية، وعاش لمدة عام كامل على تناول أطعمة منتهية الصلاحية.

القصة بدأت قبل نحو 3 سنوات، عندما عاد سكوت ناش من رحلة استمرت 6 أشهر، وتناول عبوة من اللبن الزبادي كان قد نسيها في الثلاجة، بعد انتهاء مدة صلاحيتها بنحو نصف عام، دون أن يواجه أية مشاكل صحية.

وبعد الحادثة، بدأ سكوت يفكر في الطريقة التي تستخدمها الشركات، لتحديد تاريخ انتهاء صلاحية الأطعمة التي تنتجها.

وأشار سكوت إلى أن هناك غموضاً كبيراً يحيط بمفهوم صلاحية الأطعمة، فالشركات لا تحدد إذا كانت جودة الأطعمة تبدأ بالتناقص بعد التاريخ المدون عليها، أو أنها تصبح غير صالحة للاستهلاك البشري.

وخلال التجربة، تناول سكوت وعائلته جميع أنواع الأطعمة، من الزبادي التي مر عدة أشهر على صلاحيتها، إلى اللحوم منتهية الصلاحية، والكريمة وغيرها من الأطعمة، بل ولم يتردد في استهلاك قالب من الزبدة بدأ يتعفن بعد تركه لوقت طويل جداً في الثلاجة.

ويعترف سكوت أن معظم الأطعمة تتعرض للتلف والتعفن، لكنه يعتبر أن تاريخ انتهاء الصلاحية لا يجب أن يكون المعيار للتخلص منها، فهناك مؤشرات طبيعية مثل المظهر والرائحة والطعم، تكشف فيما إذا كانت المأكولات لا تزال صالحة للاستهلاك دون أن تسبب أية مشاكل صحية، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وعلى مدونته، يقدم سكوت أمثلة على تواريخ انتهاء صلاحية الأغذية المناقضة للواقع، مثل عبوة من الملح تاريخ انتهاء صلاحيتها في 2020، على الرغم من أن الملح يمكن أن يدوم لمئات السنين، إضافة إلى معلبات قادرة على الصمود لسنوات، ومدون عليها تواريخ صلاحية قصيرة الأجل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :