-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-06-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 452    | عدد التعليقات 0

بني كنانة .. شكاوى من رمي النفايات والطمم في المزارع وبين الاشجار الحرجية

الهاشمية نيوز - إشتكى مواطنون من مناطق في لواء بني كنانه من قيام فئة غير مسؤولة ولا تعي العواقب الناتجة عن افعالها , برمي مخلفاتهم المختلفة بين أشجار الزيتون والمزارع المختلفة والاشجار الحرجية , وان ذلك الامر يؤثر بصورة مباشرة على كافة عناصر البيئة الانسان والحيوان والنبات وغيرها .

وبينوا للدستور بان بعض المواطنين يقومون بالقاء نفاياتهم بين الاشجار المثمرة ,وان هذه النفايات تحتوي على مخلفات ذبحيات ابقار ودواجن ومخلفات لخضروات وابنية ودفاتر وكتب مدرسية والبسة قديمة وخلافها / مما يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة الانسان .

ولفتوا الى أنهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية ولاكثر من مرة بخصوص ازالة هذه المخلفات من ارضها , الا ان هذه الجهات تتذرع بأعذار مختلفة منها : بأنها قامت في اوقات سابقة بإزالة هذه المخلفات ولا تتمكن في الوقت الحالي من انجاز هذه المهمة لاسبابها الخاصة بها .

ودعوا المواطنين الى عدم القاء نفاياتهم بين اشجار الزيتون ,والعمل على تجميعها في اماكن محددة وان الكوادر المعنية في البلديات تقوم على جمعها بصورة مستمرة , بدل من القائها في البساتين وبين أشجار الزيتون , وان يبتعدوا عن الامور التي تشكل خطرا على البيئة والانسان.

مصدر من بلدية الكفارات اشار الى أن الكوادر المعنية تقوم بصورة مستمرة على ازالة الانقاض والنفايات من الاماكن التي تتجمع بها , الا أن بعض المواطنين لا يحلو لهم الا القاء نفاياتهم بين اشجار الزيتون وفي الاراضي الزراعية دون ابداء الاسباب من وراء ذلك .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :