-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 25-06-2019 10:38 AM     عدد المشاهدات 403    | عدد التعليقات 0

قواعد للتعامل مع البشرة الدهنية

الهاشمية نيوز - للحفاظ على البشرة الدهنية عليك باتباع بعض القواعد الأساسية، للتعامل معها وحمايتها من العوامل المحيطة، والمشاكل المختلفة مثل البثور.

وفيما يلي مجموعة من القواعد الأساسية للتعامل مع البشرة الدهنية:

1- اختيار الغسول المناسب

ابحثي عن غسول الوجه الذي يناسب نوع بشرتك. ويفضل اختيار مكونات مثل البنزويل بيروكسايد وزيت شجرة الشاي وحمض الساليسيليك، لأنها تعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية.

2- تجنبي المكياج الثقيل

حاولي قدر الإمكان تجنب مساحيق التجميل الثقيلة والزيتية، فهي تسد المسام، وفي نفس الوقت تزيد نسبة الزيوت في البشرة، وبدلاً من المنتجات السائلة، اختاري مساحيق على شكل بودرة.

3- الترطيب الدائم

تعتقد الكثير من النساء أن ترطيب البشرة الدهنية يمكن أن يزيد الأمور سوءاً، لكن على العكس من ذلك، تميل البشرة إلى إنتاج المزيد من الزيوت عندما تكون جافة. ابحثي عن مكونات مثل الصبار والغليسيرين وحمض الهيالورونيك، بدلاً من زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو.

4- استخدام التونر

إذا كنت لا تستخدمين التونر في روتين العناية اليومي ببشرتك، فمن الأفضل أن تفعلي ذلك، حيث يساعد على تنظيم مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة، ويفضل استخدام منتجات خالية من الكحول لفتح المسام المسدودة،.

5- استخدام أوراق التنشيف

يمكنك دائماً الاعتماد على أوراق التنشيف أثناء التنقل، ويمكن لهذه الأوراق الرقيقة أن تساعد على امتصاص الزيت، والتخلص من اللمعان الزائد على الوجه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :