-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-06-2019 09:42 AM     عدد المشاهدات 390    | عدد التعليقات 0

بحث في الاستعدادات لاطلاق مهرجان جرش بنسخته 34

الهاشمية نيوز - في اطار الاستعدادات الجارية لاطلاق مهرجان جرش الدولي في نسخته الرابعة والثلاثين التقى مدير عام المهرجان اليوم في مكتب محافظ جرش عددا من مديري الجهاز التنفيذي في المحافظة بحضور قائد امن اقليم الشمال العميد صادق العوران ومدير شرطة جرش العميد شاهر الحوراني .

واكد محافظ جرش مامون اللوزي اهمية مهرجان جرش الذي قدم المدينة الى دول العالم من اوسع الابواب سواء على المستوى الثقافي او الفني اضافة الى ما تميزت به المحافظة من هذا الحدث السنوي الذي يستقطب المثقفين والفنانين المحليين والعرب والدوليين ما يسهم في تبادل الثقافات الانسانية .

وبين المحافظ ان مهرجان جرش هو مهرجان وطني ودولي يوفر مادة خصبة من ابداعات المثقفين والفنانين ما يجعلنا نستعد لهذا الحدث الهام لتقديم الصورة المشرقة عن مدينتنا وطبائع وعادات اهلها الطيبين .

وقال اللوزي اننا في الوقت الذي نولي فيه اهمية لهذا المهرجان فاننا نتطلع ايضا لمساهمات كبيرة من ابناء المحافظة فيه وتقديم المنتج الجرشي المميز من خلال مشاركات فاعلة على مدار ايام اقامة فعالياته ، لافتا الى ان مدينة جرش والمحافظة بشكل عام تزخر بالطاقات الابداعية والثقافية والحرفية التي يمكن ان تؤسس لمشاريع تنموية كبيرة قادرة على توفير فرص عمل للشباب والفتيات الباحثين عن العمل .

وثمن المحافظ تعاون ادارة المهرجان التنفيذية مع الفعاليات المحلية والمؤسسات الرسمية والخاصة وفتح ابواب المشاركة في هذا الحدث الثقافي السنوي الهام .

وقال مدير عام المهرجان ايمن سماوي ان مهرجان جرش هذا العام سيكون بمثابة نقلة نوعية لهذا الحدث السنوي الذي يقام على ارض مدينة جرش التاريخية ، مؤكدا ان مادته الاولى تتشكل من المكان والانسان الفاعل الذي يعتبر السند لتقديم هذا الحدث بما يليق به .

واضاف سماوي اننا ندرك تماما اهمية دور المواطن الجرشي وابناء المحافظة في الارتقاء بمستوى الاداء فهم الشريك الاكبر لهذا الحدث من خلال اللجان المحلية الداعمة والمساندة له او المشاركين من مثقفين ومفكرين وادباء وقاصين او فرق فنية وفلكلورية او مؤسسات محلية تشكل الرديف الاهم لعمل المهرجان .

وأكد سماوي أن مهرجان جرش لفئات المجتمع المختلفة وقد وضعت إدارة المهرجان ذلك نصب اعينها وهي تختار الفعاليات التي ستشارك هذا العام لافتا إلى تواصله مع أصحاب الشأن من المبدعين في عالمنا العربي ، بما يخدم المهرجان الذي بات من اهم المهرجانات في العالم العربي، حيث ستكون هناك فعاليات لهذا العام في مسارح «موقع المدينة الأثرية» الـ 7 وهو ما يحدث بعد سنوات من الغياب، كما ستكون «جرش» حافلة بالنشاطات في «المسرح الجنوبي» و«الشمالي» و«ارتميس» و«الصوت والضوء» و«الساحة الرئيسية» و«شارع الاعمدة» الذي سيحتفي بالحرف اليدوية والنحّاتين ومُختَلَف الفعاليات والفنون الخاصة بافراد العائلة وسيكون للاطفال نصيب من هذه الفعاليات.

واشاد سماوي بالتعاون المثمر من قبل الجميع، كما اشاد بالدعم المتواصل من قبل اجهزة المحافظة وبلديتها وكافة المسؤولين الذين لهم صلة بالمهرجان .

من جهته اكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة على ضرورة ان تكون العطاءات الخاصة بالمهرجان من مطاعم ومشتريات للتجهيزات الخاصة بالمهرجان من مدينة جرش مطالبا بان تكون المهرجان الرديفة لمهرجان جرش ذات الطابع الموسمية من خلال البلدية

واكد قوقزة على الدور المحوري الذي تقوم به البلدية سواء في تقديم الخدمات اللوجستية او العملية اضافة الى اللجان بانواعها والحرف والمعارض التي ستكون وجهة حقيقية لزوار المهرجان وتمثل واقع القرى والبلدات والمخيمات في المحافظة اضافة الى المشاركين من المناطق الاخرى .

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور التي تتعلق بفعاليات المهرجان والجهات المشاركة فيه والتاكيد على العمل التشاركي ما بين ادارة المهرجان ومؤسسات الحكم المحلي في المحافظة من دوائر رسمية وفي مقدمتها بلدية جرش الكبرى .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :