-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-06-2019 04:49 PM     عدد المشاهدات 345    | عدد التعليقات 0

بالفيديو : لحظة اشتعال ناقلة نفط بعدما تعرضت للهجوم في خليج عمان

الهاشمية نيوز -

أظهر مقطع فيديو صوَّرته كاميرا من مرحية، اشتعال النيران في واحدة من ناقلات النفط التي تعرضت اليوم الخميس 13 يونيو/حزيران لهجوم عنيف في خليج عمان.

وفي الفيديو الذي نشرته صفحة تلفزيون Press Tv الإيراني على تويتر، اقتربت المروحية بشكل كبير من الناقلة التي كانت النيران تشتعل في منتصفها في عرض الخليج، بينما كانت أعمدة الدخان قد امتدَّت لمساحات واسعة في محيط الناقلة.

وقالت شركة «سي.بي.سي» الحكومية التايوانية لتكرير النفط، إن ناقلة أخرى تستأجرها الشركة، هي فرونت ألتير التي تحمل علم جزر مارشال «أصابها طوربيد فيما يبدو» حوالي الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش.

وقالت وكالة «إس أند بي- بلاتس» نقلاً عن عدد من المصادر في مجال النقل البحري في آسيا، إن واحدة من السفن تدعى «فرونت آلتير» بُنيت عام 2016، وترفع عَلَم جزر مارشال، اشتعلت فيها النيران بالقرب من خليج عمان، وتُشغِّل هذه الناقلة شركة «فرونتلاين» النرويجية.

وبعد ذلك أعلنت شركة «بي إس إم» لإدارة السفن في سنغافورة، أن واحدة من ناقلاتها، التي تحمل اسم «كوكوكا كوريجوس»، كانت هدفاً لـ «حادثة أمنية»، وأن أفراد الطاقم وهم 21 شخصاً تركوا السفينة وتم إنقاذهم.

وصعدت عقود النفط الخام بعد إعلان الهجوم، بأكثر من 4% بالنسبة إلى خام برنت، قبل أن تتراجع الزيادة إلى 1.9%، بحلول الساعة (08:42 تغ).

ويأتي الحادث بعد شهر من تعرض 4 سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة البحري بالإمارات.

ففي 12 مايو/أيار الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات (لم تحددها)، تعرَّضت لعمليات تخريبية قرب مياهها الإقليمية، قبالة ميناء الفجيرة.

وتلى هذا الإعلان تأكيد الرياض تعرّض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

وحملت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاغون»، الشهر الماضي، إيران المسؤولية عن تلك الهجمات، كما أفضى تحقيق مشترك للسعودية والإمارات والنرويج، إلى أن «دولة تقف وراء التخريب»، دون ذكر اسمها.

من جهتها، وصفت إيران اتهامها باستهداف السفن بأنه «أخبار كاذبة»، نافية أي علاقة لها بتلك العملية.

 

 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :