-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-06-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 369    | عدد التعليقات 0

انـطلاق الحملـة البيئيـة (أردن النخـوة) بعنـوان (بلدك بيتك) في المحافظات

الهاشمية نيوز - انطلقت في مختلف محافظات المملكة امس الاربعاء، الحملة البيئية «أردن النخوة» بعنوان «بلدك بيتك».
واطلقت وزارة البيئة امس الحملة في مسجد المهاجرين والانصار والوسط التجاري في منطقة السعيدية ضمن بلدية الصالحية ونايفة في محافظة المفرق.
وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي ارحيل إن المرحلة السابعة شملت تنظيف الساحة العامة ومرافق مسجد المهاجرين والانصار والوسط التجاري في منطقة الصالحية بمشاركة فعاليات شعبية ورسمية، شملت كوادر البيئة والبلدية وهيئة شباب كلنا الاردن والصحة.
ولفت الى أن اسبوع المرحلة السابعة يأتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة المفرق، وشملت عدة مناطق وتهدف الى تعزيز وغرس الوعي البيئي في نفوس وعقول المواطنين من كافة الأعمار.
وأضاف أن الحملة التي تشارك فيها فاعليات شبابية وكوادر بيئية وصحية وزراعية ومؤسسات مجتمع مدني تهدف لبث رسائل توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.
وفي الزرقاء، بين مدير بيئة الزرقاء حيدر ربابعة خلال انطلاق الحملة في مخيم حطين بحضور مدير المخيم عدنان ابو سردانة ورئيس لجنة مخيم حطين وصالح النحاليني، أهمية الحفاظ على البيئة والمتنزهات والمواقع الطبيعية التي يقصدها السياح والزوار وصولا إلى بيئة جميلة.
كما انطلقت امس الحملة البيئية في منطقة الحلابات لتنظيف وإزالة النفايات والمخلفات من محيط قصر الحلابات الغربي برعاية مدير قضاء الظليل الدكتور خالد القرارعة.
وشارك في الحملة مديرية قضاء الظليل وبلدية الحلابات ودائرة الآثار والسياحة والإدارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن الظليل/ قسم الشرطة المجتمعية.
وبينت مديرة بيئة الظليل انعام جودة ان الهدف من هذه الحملة التي تأتي بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية، هو تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الاماكن الأثرية والسياحية التي تكون معالم مهمة على خارطة الوطن السياحية.
وفي لواء فقوع، انطلقت المرحلة السابعة من الحملة الدك بيتك».وقال متصرف اللواء عصمت القرالة: إن الحفاظ على نظافة الشوارع والساحات العامة مسؤولية الجميع ضمن قيم المواطنة المنتمية للوطن.
وأشارت رئيسة مركز شابات فقوع الدكتورة ثروت المتعاقبة، إلى ان المشاركة من أعضاء المراكز الشبابية بحملات النظافة التطوعية هدفها الأساسي نشر ثقافة العمل التطوعي عند الشباب والشابات.
وفي العقبة، انطلقت الحملة في قضاء وادي عربة ومنطقة قريقرة وفينان الحملة الوطنية للنظافة (بلدك بيتك)، بحضور مدير القضاء ورئيس بلدية القريقرة وفينان وبمشاركة واسعة من كادر البلدية ومرتبات الشرطة البيئية في العقبة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة وعدد من المتطوعين من قطاع الشباب والاهالي.
وفي عجلون انطلقت امس في منطقة الشفا مثلث الوهادنة بمحافظة عجلون فعاليات المرحلة السابعة من « أردن النخوة البيئية « تحت شعار « بلدك بيتك».
وقال مساعد محافظ عجلون الدكتور محمد الدلابيح الذي رعى فعاليات المبادرة: إن هذه الحملة الوطنية تجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة، ونحن نعيش غمرة الاحتفالات بالأعياد الوطنية والحفاظ على بيئة مناطقنا السياحية والبيئة والتجمعات السكانية خالية من الملوثات.
وأشار مساعد مدير البيئة المهندس محمد فريحات إلى أن الحملة تمثل واحدة من الحملات التي تنفذها وزارة البيئة بالشراكة مع مختلف الدوائر والفاعليات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني.
وقال رئيس بلدية الشفا إبراهيم الغرايبة: إن الحملة التي شارك بها أعضاء البلدية ومناطقها والمجالس المحلية والموظفون جاءت تعبيرا عن حب الجميع للبيئة والطبيعة وأهمية الحفاظ عليهما من أية ملوثات.
ونفذت مديرية البيئة في الطفيلة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالبيئة حملة النظافة السابعة من الحملة الوطنية « اردن النخوة « على الطريق الملوكي المار في بلدة القادسية جنوبي الطفيلة بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية وطلابية ، بلغ عددهم 150 مشاركا.
ووفق مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات ، إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف ترسيخ المفاهيم السلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد اصالة شعبنا وانتمائه .
ونظمت بلديات محافظة جرش وبمشاركة مديريات الاثار و السياحة والزراعة وعدد من الجمعيات والمراكز الشيابية حملة نظافة في مناطق التنزه والاصطياف في منطقة السبطة بين بلديتي جرش والمعراض بحضور المحافظ مامون اللوزي .
واكد المحافظ ان هذه الحملات ستتواصل وتستهدف المواقع العامة التي يرتادها الزوار للابقاء على ديمومة نظافتها واعطاء رسالة واضحة لمرتادي هذه المواقع بضرورة المحافظة عليها لتكون مؤهلة لارتيادها باستمرار .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :