-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-06-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 306    | عدد التعليقات 0

وفد من (USAID) يطلع على تسمية وترقيم الشوارع في جرش

الهاشمية نيوز - اطلع وفد من "usaid" يوم امس على منجزات مشروع تسمية وترفيم الشوارع في مدينة جرش بحضور رئيس البلدية الدكتور علي قوقزه واعضاء المجلس البلدي .

ونوه قوقزه " بنظام ترقيم المباني وتسمية الشوارع في إيجاد "خريطة طريق" بات معها المواطنون قادرين على الوصول إلى مقاصدهم في المناطق والأحياء في جرش بكل يسر وسهولة. مشيرا "الى توسع مساحة جرش وتمددها عمرانيا وشمولها مناطق جديدة أصبح من الضروري تطبيق آليات "وصول" تقوم على "الترقيم والتسمية" للشوارع والمباني بهدف توفير الوقت والجهد في مدينة يعاني مركزها من انفجار سكاني، بدأ معه المواطنون يلجأون الى أحياء جديدة في الأطراف، مستفيدين من "فورة بناء" فجرتها شركات الإسكان.

وتقول الحاجة أم خالد والتي تسكن حي ظهر السرو " أنها باتت تسأل بشكل بديهي عن اسم الشارع أو رقم البناية عندما تريد التوجه إلى عنوان معين أو منزل معين، مشيرة إلى أن "ذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد أو سؤال المارة".

ويقول رئيس قسم الاعلام في البلدية هشام البنا " "يكمن هدفنا الرئيسي من تطبيق هذا النظام هو نشر ثقافة العنوان بين المواطنين لتسهيل وصول الخدمات إليهم، وهي بطبيعة الحال، الية تختصر الوقت والجهد، على المواطنين وكوادر المؤسسات، لا سيما كوادر الدفاع المدني".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :