-

مانشيت

تاريخ النشر - 12-06-2019 11:26 AM     عدد المشاهدات 104    | عدد التعليقات 0

ما حقيقة حضور الاردن لورشة البحرين

الهاشمية - قال مصدر مسؤول، الأربعاء، إن الأردن لم يرد بعد على دعوة واشنطن للمشاركة في ورشة "السلام من أجل الازدهار" التي تعقد في العاصمة البحرينية المنامة نهاية الشهر الحالي.

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قال الثلاثاء، إن "أي طرح اقتصادي خارج سياق سياسي على أساس حل الدولتين، لن يحقق سلاما شاملا أعلنته الدول العربية هدفا استراتيجيا وفق مبادرة السلام العربية وقوانين الشرعية الدولية".

وأضاف أنه "من الضروري" إطلاق جهد دولي فاعل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.

وحذر الوزير من "غياب آفاق تقدم نحو حل سياسي"، الذي يشكل عائقا أمام نمو اقتصاد فلسطين.

وكانت وكالة رويترز أعلنت الثلاثاء، أن مسؤولين أميركيين ذكروا أن مصر والأردن والمغرب أبلغوا إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عزمهم حضور مؤتمر ترعاه واشنطن في البحرين الشهر الحالي بشأن مقترحات لدعم الاقتصاد الفلسطيني في إطار خطة سلام تستعد الولايات المتحدة لطرحها.
رصد اخباري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :