-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-06-2019 10:27 AM     عدد المشاهدات 384    | عدد التعليقات 0

عرض قطعة شطرنج في مزاد بسعر خيالي

الهاشمية نيوز - تمّ العثور على قطعة شطرنج عاجية كان قد اشتراها تاجر تحف اسكتلندي بمبلغ 6 دولارات في ستينيات القرن العشرين، ومن المتوقع بيعها الآن في مزاد علني بمبلغ يصل إلى 1.3 مليون دولار.

ولفتت دار المزادات سوثبيز الى أنه يعتقد أن هذه القطعة، التي يطلق عليها إسم لويس واردر، من بين مجموعة "تشيسمن لويس" التي عثر عليها في جزيرة لويس في هيبريدس باسكتلندا عام 1831.

ومن المرجّح أن تكون قطع الشرطنج هذه قد نُحتت في تروندهايم النرويج في أواخر القرن الثاني عشر أو أوائل القرن الثالث عشر قبل أن تصل الى جزيرة لويس، حيث تمّ العثور على 93 قطعة في عام 1931.

إشارة الى أن ابنة تاجر التحف الاسكتلندي قد وضعت قطعة لويس واردر في درج وقد اكتشفت عائلتها وجودها مؤخراً قبل أن يقوم خبراء بتحليلها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :