-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-06-2019 09:24 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

فعاليات ثقافية وترفيهية في البترا خلال عطلة العيد

الهاشمية نيوز - أعلنت سلطة إقليم البترا عن استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد من خلال إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية خلال أيام العيد بهدف خلق بيئة تفاعلية لأبناء اللواء، وتحفيز الحراك الثقافي والسياحي في البترا.
وأوضح رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات امس الثلاثاء ، أن سلطة الإقليم ستنفذ فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية لمختلف فئات المجتمع وبمشاركة فرق فنية وفنانين محليين بهدف خلق بيئة تفاعلية وتوفير أجواء الفرح بمناسبة العيد، وتنشيط الحراك الثقافي.
وبين أنه سيتم عقد فعاليات أمام مركز الزوار ومتحف البترا في الأيام الثلاثة الأولى من العيد بمشاركة فرق وادي موسى والطيبة والراجف وفنانين محليين والتي ستقدم فقرات تراثية وفولكلورية، إلى جانب أنشطة ترفيهية للأطفال، لافتا إلى أن المجلس أصدر قرارا بإعفاء الزوار الأردنيين من رسوم الدخول لمدينة البترا الأثرية ما يحفز الحركة السياحية فيها خلال فترة العيد.
وكان مجلس مفوضي البترا أصدر الأسبوع الماضي قرارا بإعفاء الأردنيين من رسوم الدخول لمدينة البترا الأثرية خلال عطلة عيد الفطر بهدف تشجيع السياحة المحلية لزيارة مدينة البترا والاستمتاع بآثارها.
وبحسب الدكتور الفرجات فإن الإعفاء يشمل رسوم تذكرة الدخول إلى المدينة الأثرية، واستخدام المرافق السياحية والصحية الموجودة داخلها مجانا،ً كما يشمل زيارة متحف بترا الجديد، ومشاهدة العروض الفلكلورية والفنية التي تقدمها سلطة إقليم البترا خلال عطلة العيد.
وأشار إلى أن الدخول للمدينة الأثرية خلال عطلة العيد سيكون ابتداء من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً، بينما يكون الدخول متاحاً لمتحف بترا من الساعة الثامنة ونصف صباحاً ولغاية الساعة العاشرة ليلاً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :