-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-06-2019 10:22 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

(العقبة) تنهي استعدادها لاستقبال آلاف الزوار خلال عطلة العيد

الهاشمية نيوز - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انتهائها من كافة الاستعدادات لاستقبال الاف الزوار خلال عطلة عيد الفطر السعيد. واعدت برامج سياحية شبه متكاملة تمكن الزائر و السائح للعقبة الخاصة خلال عطلة عيد الفطر المبارك من التمتع بايام في المدينة الساحلية الوحيدة في المملكة وذلك من خلال حزمة من الحوافز و الاجراءات التي نفذتها على ارض الواقع .
و شهدت العقبة المدينة و الشاطىء ومواقع التنزه و الترفيه حملات شامله لاعادة صياغة المشهد السياحي الجمالي و الترفيهي من خلال فرق ميدانية متخصصة في التنظيم و النظافة و الزينة حيث ارتدت المدينة حلة جديدة بعد ان تزينت كافة اسواقها وحواريها وشوارعها بزينة العيد التي قام على تنفيذها سلطة المنطقة الخاصة بالتعاون مع القطاع الخاص الذي كان له مساهمة واسعة في تزيين المدينة .
وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت إن السلطة أعدت خطة متكاملة أثناء فترة عطلة العيد تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين، وشملت الخطة القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية ، مشيراً الى ان السلطة قامت بتوفير كوادر لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية في محافظة العقبة.
وأضاف بخيت أن كوادر الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة ستقوم بمراقبة أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق وسيتم التعامل الفوري مع شكاوي وملاحظات الأخوة المواطنين من خلال هاتف غرفة عمليات السلطة على الرقم (032031122) وعمليات المحافظة والشرطة التي تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات .
وأوضح أن الأجهزة الشرطية المختصة ستعمل على المتابعة الحثيثة لأوضاع المرور في شوارع العقبة كافة وتحويل بعض الاتجاهات في السير إن لزم الأمر لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، كما حددت السلطة أماكن لاصطفاف باصات النقل العام خارج ووسط المدينة في أماكن مخصصة لذلك حتى لا تسبب أي أزمات مرورية داخل المدينة وفي شوارعها الرئيسة والوسط التجاري.
وبين ان شركة ميناء حاويات العقبة ودائرة جمارك العقبة ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس ستعمل على مدار الساعة طيلة ايام عيد الفطر باستثناء أول يوم حيث سيتوقف العمل ابتداءً من الساعة الرابعة صباحاً لغاية الساعة الحادية عشرة صباحاً ان جاهزية مرافق الميناء هي بأعلى مستويات الأداء، إلى جانب توفير الخدمات لجميع الأطراف المتعاملة مع الميناء بما يضمن انسيابية البضائع بسهولة ويسر دون تأخير .
فيما وضعت شركة « اورباسير « الشركة المعنية بنظافة العقبة خطة محكمة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا، خاصة في منطقة السوق التجاري والمرافق والمتنزهات والشواطئ.
وستقوم السلطة بتوزيع النشرات التوعوية من خلال حملة «اتركها نظيفة» للعام الثاني على مداخل العقبة من خلال كافة والتي توضح المخالفات لتعليمات السلطة مثل التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها والسباحة في مناطق يمنع فيها السباحة نظرا لخطورة تلك الأماكن على غير متقني السباحة.
ويشير مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي الى أن السلطة اعدت برنامجا ترفيهيا مجانيا للزوار يقام في مناطق متعددة داخل محافظة العقبة والقرى التابعة لها ، طيلة أيام العيد اشتمل على فقرات فنية وأغان وطنية وفلكورية ومسرحيات هادفة للأطفال للاستمتاع خلال عطلة العيد في العقبة .
من جانبه يؤكد مدير جمعية فنادق العقبة صلاح البيطار جاهزية فنادق العقبة لاستقبال زوارها خلال عطلة العيد وفق معاملة تفضيلية واسعار مناسبة للجميع وخدمات راقية ، موضحا ان ما تتمتع به العقبة من خدمات واجواء مناسبة وبحر جذاب ومناطق تراثية وتاريخية يؤهلها لتكون قبلة للسياح والزوار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :