-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-05-2019 10:10 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

نتنياهو يقدم دفاعه عن اتهامات الفساد في تشرين الاول المقبل

الهاشمية نيوز - وافق المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، أمس الأربعاء، على تأجيل جلسة الاستماع لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول ملفات الفساد ضده إلى شهر تشرين الأول المقبل. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها الموقع الالكتروني لصحيفة «هآرتس»، إن جلسة الاستماع ستعقد في الثاني والثالث من تشرين الأول المقبل.
وكان ماندلبليت قد أعلن نهاية شهر شباط الماضي، قراره توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، تشمل «الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة». ولكن طبقا للقانون الاسرائيلي، فإن لائحة الاتهام تعقب جلسة استماع مع المتهم، يقدم خلالها شفهيا أو مكتوبا دفاعه عن نفسه حيال التهم الموجهة اليه.
وكان طاقم الدفاع عن نتنياهو قد طلب، الثلاثاء، من ماندلبليت تأجيل جلسة الاستماع لمدة عام واحد على الأقل، بداعي الحاجة الى وقت طويل لدراسة الملفات والرد عليها. وجاء قرار المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية، الأربعاء، بعد هذا الطلب.
وكانت الشرطة الاسرائيلية قد أوصت خلال العامين الماضيين، بعد سلسلة تحقيقات مطولة مع نتنياهو ومقربيه، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في 3 ملفات اساسية. ففي الملف المعروف برقم 1000، يُتهم نتنياهو بتلقي الرشوة من رجال أعمال إسرائيليين، مقابل تقديم خدمات لهم.
وفي الملف 2000، يُتهم نتنياهو بإجراء اتصالات مع ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أرنون موزيس للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة «إسرائيل اليوم» المنافسة. وفي الملف 4000 يتهم نتنياهو بتقديم تسهيلات ماليه لشركة «بيزك» للاتصالات مقابل الحصول على تغطية إعلامية إيجابية في موقع «واللا» الإخباري الإسرائيلي المملوك لمالك شركة الاتصالات. ويقرر المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية على ضوء جلسة الاستماع، ما اذا كان سيمضي قدما في تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :