-

رياضة

تاريخ النشر - 22-05-2019 11:27 AM     عدد المشاهدات 369    | عدد التعليقات 0

بنزيما يقدم وعدًا لجماهير ريال مدريد ، وتشلسي يمدد عقد جيرو

الهاشمية نيوز - أبدى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، سعادته البالغة بحصد جائزة لاعب الموسم في صفوف الميرنجي، باختيار الجماهير.
وقال بنزيما خلال تصريحاته لموقع ناديه الرسمي «سعيد للغاية لأنها المرة الأولى التي أحصد فيها هذه الجائزة في أفضل فريق بالعالم».
وأضاف «أود أن أشكر الجماهير على الدعم والمساندة، أعرف أنه لم يكن موسمًا سهلًا بالنسبة لنا، ولكني أعد الجماهير بمحاولة الفوز بكل شيء خلال الموسم المقبل».
وأنهى بنزيما، الموسم كهداف الفريق، حيث سجل 30 هدفًا وصنع 11 آخرين خلال 53 مباراة في كافة المسابقات.
وعاش ريال مدريد، موسمًا كارثيًا، حيث أنهى الليجا في المركز الثالث، وودع دوري أبطال أوروبا أمام أياكس في ثمن النهائي، وكأس ملك إسبانيا ضد برشلونة من نصف النهائي.

تشلسي يمدد عقد جيرو
وضع المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو حدا للشائعات حول مستقبله، من خلال تمديد عقده مع فريقه الحالي تشلسي الإنكليزي عاما إضافيا حتى 2020، بحسب ما أعلن نادي كرة القدم اللندني أمس.
وأعرب جيرو (32 عاما) في الآونة الأخيرة عن امتعاضه لقلة مشاركته أساسيا في صفوف فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، وسط تلميحات عن احتمال رحيله بعد نهاية عقده في 30 حزيران المقبل.
لكن المهاجم الذي توج في الصيف الماضي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018، وافق على البقاء في العاصمة الإنكليزية لعام إضافي على الأقل، وقال للموقع الالكتروني للنادي «أنا سعيد جدا للتوقيع على عقد جديد. كنت أريد فعلا الاستمرار لعام إضافي. شعرت بأني جزء من الفريق، من العائلة، منذ انضمامي وآمل في أن نحرز المزيد من الألقاب».
وسجل جيرو 17 هدفا في 62 مباراة دافع فيها عن ألوان فريق «البلوز» منذ انضمامه من جاره أرسنال في كانون الثاني 2018.
وغالبا ما أدى جيرو دور المهاجم البديل للإسباني ألفارو موراتا المعار الى أتلتيكو مدريد حاليا وللأرجنتيني غونزالو هيغواين، لكنه ساهم بقوة في بلوغ فريقه نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) هذا الموسم بتسجيله 10 أهداف في المسابقة القارية وضعته في صدارة ترتيب الهدافين، تشاركا مع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم اينتراخت فرانكفورت الألماني.
وعلقت مديرة تشلسي مارينا غرانوفسكايا على تمديد عقد جيرو بقولها «نحن سعداء جدا لأن أوليفيه سيكون لاعبا في صفوف تشلسي الموسم المقبل».
وأضافت «منذ انضمامه إلينا قبل 18 شهرا، مر بفترة تعين عليه خلالها أن يصبر وينتظر فرصته، لكنه في النهاية ساهم بطريقة إيجابية في الفريق».
وأحرز جيرو في صفوف تشلسي كأس انكلترا الموسم الماضي بفوز فريقه على مانشستر يونايتد 1-صفر في النهائي، وسيواجه فريقه السابق أرسنال في نهائي «يوروبا ليغ» المقرر في باكو في 29 أيار الحالي.

تزايد حظوظ نوير في اللحاق بنهائي كأس ألمانيا
حملت تدريبات بايرن ميونخ الألماني أمس أنباء سارة، بعدما شهدت أول ظهور للحارس المخضرم، مانويل نوير.
وكان الحارس الدولي الألماني قد تعرض لإصابة في ربلة الساق خلال مشاركته في فوز فريقه أمام فورتونا دوسلدورف (4-1)، في منتصف نيسان الماضي بالبوندسليجا.
وكشفت صحيفة «بيلد» الألمانية عن مشاركة مانويل نوير في التدريبات، رفقة زميله سفين أولريتش بعدما اكتفى بالتدرب منفردًا على مدار الأيام الماضية.
وتأتي هذه العودة لتزيد احتمالات ظهور مانويل نوير في التشكيلة الأساسية للفريق البافاري أمام لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا، السبت المقبل.
يذكر أن مانويل نوير غاب عن آخر 6 مباريات خاضها بايرن ميونخ في بطولتي الدوري والكأس.

موريلو يضمن تتويج برشلونة بكأس ملك إسبانيا
ضمن المدافع الكولومبي جيسون موريلو، المعار من فالنسيا إلى برشلونة، التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، بغض النظر عن نتيجة النهائي الذي يقام بين الفريقين، السبت المقبل.
وأعير موريلو من فالنسيا إلى برشلونة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما شارك لفترات قليلة تحت قيادة المدرب مارسيلينو جارسيا تورال.
ولا يوجد أي شرط يمنع مشاركة اللاعب مع برشلونة في المباراة، وبالفعل كان على دكة البدلاء خلال مواجهتهما في الليجا في شباط الماضي.
ورغم الانتقال لبرشلونة في كانون الثاني الماضي، لكنه لم يشارك باستمرار مع الفريق الكتالوني، وكان إسهامه محدودًا.
ورغم مشاركاته القليلة مع الفريقين، لكن موريلو يعد الوحيد من لاعبي برشلونة وفالنسيا الذين ضمن التتويج بكأس الملك وحتى قبل انطلاق صافرة البداية، يوم 25 من الشهر الجاري.

دورتموند يُرمم دفاعه بـ»شولز»
أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أمس تعاقده مع نيكو شولز من هوفنهايم، بعقد لمدة 5 أعوام.
وقال مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند، في بيان نشره النادي «نيكو شولز مدافع تطور بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة».
وأضاف «سنستفيد من قوته البدنية وسرعته وأسلوبه في اللعب المعتمد على الحركة بشكل كبير، مثلما استفاد منه المنتخب الألماني».
وذكر دورتموند أنه لن يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن الصفقة كلفت دورتموند 28 مليون يورو، لضم صاحب الـ 26 عامًا.
وبدأ شولز مسيرته الاحترافية بنادي هيرتا برلين قبل أن ينضم إلى بوروسيا مونشنجلادباخ، ومنه إلى هوفنهايم في 2017، وشارك في 6 مباريات ضمن صفوف المنتخب الألماني.
وقال شولز «بوروسيا دورتموند من أندية القمة وفريقه يقدم كرة قدم تتناسب معي، أعتقد أنه بإمكاني مساعدة النادي من خلال أسلوب لعبي. معًا يمكن أن نحقق أهدافنا».
وسبق لشولز، اللعب تحت قيادة لوسيان فافر مدرب دورتموند، خلال فترته في بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.
ريفالدو: ريال مدريد سيحاول ضم نيمار أو مبابي
يرى البرازيلي ريفالدو نجم برشلونة السابق، أن ريال مدريد سيسعى للظفر بخدمات أحد ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار أو كيليان مبابي، لتدعيم صفوفه.
وقال ريفالدو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو «إذا جاء جريزمان إلى برشلونة، فعليه أن يأتي بشخصية لإحداث الفارق مثل لويس سواريز أو ليونيل ميسي».
وأضاف «جريزمان كان لاعبًا حاسمًا في أتلتيكو مدريد، وربما يكون كذلك في برشلونة، يجب عليه أن يظهر بنفس المستوى الذي كان عليه مع الروخي بلانكوس».
وحول رحيل نيمار عن برشلونة، علق ريفالدو «من الواضح أنه ارتكب خطأ، وإذا تحدثت مع نيمار أو والده سيخبرك أنه ليس حزينًا».
وتابع «ريال مدريد سيحاول ضم نيمار أو مبابي، الفريق الملكي بحاجة لضم لاعبين أصحاب ثقل كبير ويتمتعون بشهرة ضخمة».
ونوه «جاريث بيل لاعب رائع، وقام بأشياء كبيرة مع ريال مدريد وسجل أهدافًا مهمة في نهائيات دوري الأبطال، لكن لا يمكن للاعب أن يكون دائمًا في قمة مستواه».
وختم ريفالدو حديثه بقوله «أعتقد أن جاريث بيل بإمكانه أن يُقدم أشياء رائعة في الموسم المقبل».(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :